رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
[16/02/2016 02:58]
الرياض-سبأنت

⁠⁠⁠التقي نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم السفير البريطاني لدى اليمن ادموند فيتون براون.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها ،وكذا مناقشة تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وأعمال الإغاثة ،وإعادة اعمار ما خلفته المليشيا الانقلابية التابعة للحوثيين وصالح من دمار وخراب في البنية التحتية في مختلف المحافظات.

واكد نائب رئيس الجمهورية حرص الحكومة على تجنيب اليمن المزيد من إراقة الدماء ،وإنهاء عمليات الانقلاب التي قامت به مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من اعمال عنف ضد المدنيين ،ودمار للممتلكات العامة والخاصة..مشيراً الى استعداد الحكومة الذهاب الى أي حوار ينهي عمليات الانقلاب وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار 2216 والتي لم تنفذه المليشيا حتى اليوم.

وقال بحاح "سنسعي وبكل امكانياتنا المتاحة وبمساعدة اشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك اصدقائنا في الاتحاد الاوروبي وغيرهم وذلك من اجل التغلب على الاوضاع الاقتصادية التي تسببت بها المليشيا الانقلابية ،واستباب الامن والاستقرار وتطبيع الحياة في كافة المحافظات وخاصة المحافظات التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية ".

وثمن نائب رئيس الجمهورية المواقف الايجابية لبريطانيا الداعمة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مشدداً على ضرورة ان تمارس بريطانيا الضغط على المليشيا الانقلابية بتنفيذ القرار رقم 2216 الكفيل بعودة الامن والاستقرار وانهاء عمليات الانقلاب واستكمال العملية السياسية من حيث توقفت.

من جانبه اشاد السفير البريطاني بالخطوات الايجابية التي تتخذها الحكومة اليمنية الرامية الى عودة الامن والاستقرار واستكمال العملية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ..مؤكداً دعم بلاده لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا