رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تقول ان زعزعة استقرار فنزويلا يتم من الأراضي الكولومبية
[29/01/2019 09:40]

موسكو ـ سبأنت

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن زعزعة استقرار الوضع في فنزويلا يتم تنفيذها من أراضي كولومبيا.

وقالت زاخراوفا في تعليقها على النص في دفتر ملاحظات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، حول إرسال خمسة آلاف جندي إلى كولومبيا: "دعوني أذكركم بأن رغبة الغرب في "إعادة الديمقراطية" (المزعومة) إلى فنزويلا، أو إن سمّينا الأشياء بأسمائها، فما يحدث بالحقيقة هو زعزعة استقرار الوضع في هذا البلد، الذي يتم على وجه التحديد من أراضي كولومبيا، وستتساءلون وماذا عن اهتمام الغرب في السنوات الأخيرة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بدءا من الانتخابات إلى الأمن السيبراني.

وأضافت إلى أنه لم تصدر بعد أية تعليقات رسمية (عن التدخل العسكري الغربي) "لكننا لا نفقد الأمل".

وأضافت زاخاروفا: أفادت قناة "إن بي سي"، نقلاً عن ثلاثة مسؤولين كبار في (وزارة الدفاع الأمريكية) البنتاغون، أن القيادة العسكرية الأمريكية لم ترسل قوات إلى كولومبيا أو فنزويلا. ووفقاً لمصادر القناة، فإن الولايات المتحدة لا تبعث أيًا من الأفراد العسكريين أو المعدات العسكرية أو الذخائر إلى هذه الدول.

وكان بولتون قد عقد، يوم أمس الإثنين، مؤتمرا صحفيا حول العقوبات ضد فنزويلا، ووقع دفتر ملاحظاته، في يد الصحفيين الذين رأوا ضمن كتاباته عن نقل "خمسة آلاف جندي إلى كولومبيا".

وقد وألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2017 إلى إمكانية التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا. ويقول ممثلو الإدارة الأمريكية مؤخراً، إنه فيما يتعلق بفنزويلا، "يجري النظر في جميع خيارات التعامل مع الوضع".

وأعلن بولتون، خلال المؤتمر أن بلاده فرضت عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية" بي.دي.في.اس.ايه"، وبدورها أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، بأن الولايات المتحدة جمدت جميع أصول ومصالح شركة النفط التابعة للحكومة الفنزويلية ووضعتها تحت ولايتها القضائية، فضلا عن حظرها للتعامل معها (الشركة).



البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا