رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"خلف أسوار الحرب" كتاب لمركز البحوث لرصد انتهاكات ميليشيا الحوثي
[13/12/2018 03:11]


الرياض - سبأنت:

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي كتابًا عن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، لحقوق الإنسان في اليمن بين عامي 2014م و2017م، بعنوان "خلف أسوار الحرب"، شارك في تأليفه مجموعة من الباحثين، وورد في 157 صفحة من القطع المتوسط، إضافة إلى ملخص للدراسة باللغة الإنجليزية في 22 صفحة.

واشتمل الكتاب على 18 فصلاً موزعة على 5 أبواب، رصدت أبرز الانتهاكات الموصفة محلياً ودولياً كجرائم حرب أو جرائم إبادة أو جرائم ضد الإنسانية؛ إذ قام الباحثون بتقصي التكييف القانوني للانتهاكات المدروسة، وتحليل الرصد في الوصول إلى توصيات ذات قيمة، وعرض ملحق بوقائع أبرز الانتهاكات.

وجاء في الباب الأول المعنون بـ"الحوثيون وصناعة الموت" فصل عن الخلفية السياسية، وفصل عن الإطار القانوني، وفصل باسم: الحوثيون والتعليم، وفي الباب الثاني "انتهاكات حق الحياة والكرامة" جاءت الفصول التالية: استهداف المدنيين، الاختطاف والحجر على الحرية والإخفاء القسري، التعذيب، استخدام المختطفين دروعاً بشرية.

أما الباب الثالث "انتهاكات الحريات الأساسية" فضمّ كلا من: الحريات الأساسية والمدنية، انتهاك حق التظاهر وتنظيم المسيرات والاحتجاجات، خطاب الكراهية، التهجير القسري. ثم الباب الرابع "حصار المدن والاعتداء على الأعيان" الذي شمل: حصار المدن ومنع وصول الإغاثة الإنسانية، الاعتداء على الطواقم والمنشآت الطبية، الاعتداء على مرافق العدالة، الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، الاعتداء على الأعيان الثقافية والمساجد.

وجعل المؤلفون الباب الخامس والأخير بعنوان "انتهاكات نوعية" تناول الفصل الأول فيه "تجنيد الأطفال"، والفصل الثاني عن "زراعة الألغام"، حيث أكدوا أن الحوثيين يستخدمون أسلوب ما يسمى بالأرض المحروقة، وهو عبارة عن تلغيم الأماكن التي ينسحبون منها.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
وكيل أول حضرموت يطلع على تدخلات مكتب الزراعة وحصره لأضرار السيول في حجر
الوزير السقطري يلتقي الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) ووفد من البرنامج الإنمائي (UNDP)
تنفيذي تعز يناقش تقارير أداء المكاتب التنفيذية والمديريات
الارياني يحذر من استقدام الحرس الثوري الإيراني المئات من عناصر المليشيا الحوثية تحت غطاء "المنح الدراسية"
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا