البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تعز تحتفي بالذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال المجيد
[02/12/2018 03:08]
تعز -سبأنت
أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز ،اليوم الاحد، احتفالاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال المجيد.

وفي الاحتفال قال الوكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي" إن هذه الذكرى الخاصة والمتميزة بتاريخ اليمن تعد نتيجة لكفاح شعبنا ضد الاستعمار ومن أجل إقامة دولة يمنية قوية موحدة حيث كانت الوحدة أولى أهداف ثورة سبتمبر واكتوبر ومداميك دولة اليمن الموحد".

وأضاف "ان هذا اليوم هو يوم من أيام اعيادنا الوطنية التي نحتفل بها وان نرفع رؤوسنا عاليا فخورين بهذا الشعب الحر وقوته الجبارة التي تؤمن بحياة حرة وكريمة لشعبنا اليمني الموحد ومن أجل الحرية والكرامة تهون التضحيات وهذا ماصنعه أبطال نوفمبر وكل الشهداء المناضلين وصولا إلى نضالات وبطولات اليوم التي نعيشها ونعايش بطولة أسطورية قدمها ابناء اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص".

وأكد المخلافي أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز والوطن ككل يمثل امتداداً لهذه الثورات المجيدة والتي ستقوم بإسقاط المشروع الأمامي الجديد وسيرحل عن تعز ومن كل المحافظات..مجدداً وقوف الجميع خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة .

ودعا وكيل اول المحافظة القيادة السياسية والحكومة إلى مزيد من تقديم الدعم لتعز من أجل استكمال بقية التحرير واستعادة الأمن وفرض هيبة الدولة وكذا استكمال التطبيع وتفعيل المؤسسات لاسيما المؤسسات الخدمية كالمياه والصحة والاهتمام بالجرحى وتوفيرالاحتياجات الضرورية للنازحين والعائدين من القرى الي المدينة..مشيراً الى ان تعز عاشت وماتزال تعيش في حرب وحصار.

إلى ذلك أكد مدير مكتب الثقافة عبد الخالق سيف أن الاحتفال بذكرى الثلاثين من نوفمبر المجيدة يعد استلهام لتضحيات الثوار الأحرار وعزيمتهم وإصرارهم على مقاومة الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس والتي رحلت تجر اذيال الهزيمة وبالتالي نحن لازلنا نقاوم الأطماع الإيرانية بأدواتها الحوثية وسيتحقق الإنتصار بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وستكون الأقاليم هي الخيار الحقيقي للتنمية والعدالة الوطنية .

كما شهد الحفل تقديم عدد من الاناشيد والأغاني الوطنية .

حضر الاحتفال عدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا