وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر
[29/11/2018 03:30]

عدن ـ سبأنت :
رفع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.

وقال وزير الداخلية في برقيته لفخامة رئيس الجمهورية والشعب اليمني وكافة الأجهزة الأمنية قادة وضباط وصف ضباط وأفراد، باسمي شخصياً ونيابة عن عن كافة منتسبي وزارة الداخلية قادة وضباط وصف وجنود في عموم أجهزة الشرطة والأمن، يطيب لي أن أرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، ومن خلالكم إلى كافة الشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة العظيمة والخالدة في أفئدة ووجدان أبناء الشعب اليمني، متمنياً لكم التوفيق والسداد في مهامكم الوطنية للوصول باليمن إلى مرافئ الأمن والاستقرار والحرية والعزۃ والكرامة والديمقراطية.

وأضاف المهندس الميسري: يعد يوم رحيل آخر جندي بريطاني من أرض الوطن وإعلان الاستقلال المجيد في الثلاثين من شهر نوفمبر عام 1967م، محطة تاريخية ووطنية بارزة ومنعطفاً هاماً سيظلان محفورين وخالدين في الذاكرة الوطنية مدى الدهر، حيث أشرقت فجر ذلك اليوم التحرري 30 نوفمبر، عقب مرحلة نضال وطني وكفاح مسلح امتدت لنحو أربعة أعوام عنوانها ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة التي فجّرها الثوار الأحرار من أعلى قمم جبال ردفان الشمّاء عام 1962م، والتي عملت على تمهيد الطريق لتحقيق الانتصار الكبير والاستقلال الوطني للشطر الجنوبي من الاستعمار البريطاني الذي ظل جاثماً على صدر البلاد طيلة 129 عاماً.

وتابع قائلاً: إن إعلان الاستقلال الوطني الناجز، جسد أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية والتلاحم الجماهيري الوثيق بين ثورتي الـ 14 من أكتوبر عام 1963م وثورة الـ 26 من سبتمبر عام 1962م، واجتث عرى الاستعمار والاستبداد والتبعية والاستعباد وأزاح كاهل الظلم والتغطرس المقيت، وترجم النهج الوطني والقومي التحرري ومبدأ واحدية الثورة الظافرة (سبتمبر وأكتوبر) في الدفاع عن الجمهورية والسيادة والاستقلال، والحفاظ علی الثوابت الوطنية، والتأكيد على عدم التفريط بشبر من تراب الوطن وبمثابة الدافع نحو البناء والتقدم والتنمية والازدهار.

وجدد الوزير الميسري، التأكيد أن وزارة الداخلية وكافة أجهزتها ووحداتها الأمنية بعموم المحافظات المحررۃ، تبذل جهوداً جبارۃ للإضطلاع بدورها في إرساء مداميك الأمن والاستقرار، بوصفه شرط لإعادة البناء وإطلاق عجلة التنمية، وهي إذ تبذل جهودها تلك إنما لحماية وتأمين مؤسسات الدولة الرسمية لتتمكن من أداء مهامها في خدمة المواطن، يحذوها الأمل في تعاون كل أفراد المجتمع وفعالياته المنظمة لتحقيق هذه الغاية، ونبذ كل دعوات الفوضى والتخريب، وجدد التأكيد بأن المؤسسة الأمنية ستظل درعاً واقياً لحماية مكتسبات الوطن ومقدراته ومواطنيه والذوذ عن أمن واستقرار الوطن في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة.

كما جدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس الميسري الدعوة، لأبناء الشعب اليمني العظيم إلى أهمية الحفاظ على التلاحم والتماسك ووحدة الأمة والوطن وتعميق مبادئ اللحمة والتعاضد والإخاء، وتجسيد ذلك بالتسلح بالعزيمة والإصرار والثبات وتحقيق أهداف الثورة اليمنية والحفاظ علی مكتسباتها الوطنية العظيمة والمستقبل المنشود والمأمول، وأختتم بالقول: حفظكم الله يا رئيس الجمهورية لليمن وحفظ الله اليمن بفخامتكم وسدد طريق الحق خطاكم وكل عام وفخامتكم واليمن وشعبنا اليمني العظيم في عزة ورفعة وسلام وأمان وخير فى ظل قيادتكم الحكيمة.



وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة البرلماني السابق الشيخ علي زيد العطوي
البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا