رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تختتم نزولها الميداني إلى محافظة الضالع
[29/11/2018 01:46]

عدن - سبأنت :
إختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، نزولها وزياراتها الميدانية إلى محافظة الضالع، والذي استمر لمدة 3 أيام، اطلعت فيه على وضع حقوق الإنسان في عدد من المناطق التي شهدت انتهاكات عديدة جراء الحرب.

وذكر بيان صادر عن اللجنة، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن فريق اللجنة المكون من المحامي حزام المريسي، رئيساً وعضوية القاضي صباح علواني، وعدد من المحققين المساعدين والراصدين الميدانيين، زار سجن الشرطة بالمحافظة وسجن قعطبة، واطلعوا هناك على أوضاع السجناء، واستمعوا إلى حديثهم عن أوضاع السجن والمعاملة التي يتلقونها.

وذكر البيان أن فريق اللجنة إلتقى خلال زيارته مع محافظ المحافظة قائد محور الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، ومدير شرطة مريس، واطلعوا على أوضاع السجناء في مريس والضالع.

كما التقى فريق اللجنة مع وكيل نيابة الأمن والبحث، والقائم بأعمال مدير عام الشرطة، والذين تحدثوا عن أن السجون في محافظة الضالع يتم فيها إيداع أصحاب القضايا الجنائية الجسيمة، كالقتل والشروع به، ويفرج عن المتهمين بقضايا غير جسيمة، في حين تم إحالة ملفات جميع السجناء إلى المحكمة، وأنه لظروف عدم توفر قاعات لانعقاد الجلسات وعدم تأهيلها، تأخر عمل السلطة القضائية.

وذكر البيان أن فريق اللجنة زار مدينة مريس واطلع على آثار الدمار، جراء الإشتباكات التي شهدتها وتعرض الأهالي بداخلها للقصف العشوائي بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والألغام العشوائية، والتهجير القسري من مساكنهم وقراهم، في حين التجأت بعض هذه الأسر المهجرة إلى كهوف في جبال بعيدة، تمكنت اللجنة من زيارتهم والاطلاع على وضعهم.

وأشار البيان إلى أن اللجنة فوجئت بأعداد كبيرة من المهاجرين الأفريقيين غير الشرعيين، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 22 سنة، تم تهريبهم عبر البحر وحتى باب المندب، ومن تلك المنطقة واصلوا طريقهم مشياً على الأقدام حتى لحج و الضالع، وصولاً إلى البيضاء.

وأكد البيان أنه تم الاستماع إلى عدد منهم والذين تحدثوا عن حجم المعاناة والمخاطر التي واجهتهم في البحر، وحتى وصولهم إلى منطقة باب المندب، حيث تعرض الكثير منهم للموت والبعض الآخر إما للإصابة أو الجوع والعطش.

وأضاف أن الفريق وثق الأضرار التي تعرض لها المدنيين وممتلكاتهم في مناطق الصلول وسون و يعيس، في مديرية مريس، جراء القصف العشوائي والتهجير القسري الذي تعرضوا له، وكذا الانتهاكات التي طالت أهالي قريتي الحقب وبيت اليزيدي بمديرية دمت، من تهجبر قسري وتدمير وإحراق ونهب لمنازل المدنيين وأموالهم ومواشيهم، وحالات القتل والإصابة التي لازالوا يتعرضون لها حتى اليوم.

وأكد أن اللجنة ستقوم برفع ما شاهده إلى جهات الاختصاص مع توصيات للاهتمام بهذه السجون، والنظر بعين الاعتبار إلى وضعها الإنساني والصحي والأمني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا