رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يبحث مع السفير البريطاني أوضاع الصحفيين المعتقلين لدى الحوثيين
[28/11/2018 01:19]
الرياض - سبأنت :
بحث وزير الإعلام، معمر الإرياني، اليوم الأربعاء، مع السفير البريطاني لدى بلادنا، مايكل أرون، مستجدات الأحداث الجارية وأوضاع الصحفيين اليمنيين المحتجزين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي الإنقلابية، والتي كان اخرها الاعتداء وممارسة ابشع انواع التنكيل بأربعة صحفيين داخل سجون هذه المليشيا.

وخلال اللقاء، أكد وزير الإعلام على أهمية الدور البريطاني المساند للحكومة اليمنية في إنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وإحلال السلام المستدام القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216 .

وأبدى الوزير الإرياني عن إستغرابه لتجاهل المجتمع الدولي لمعاناة الصحفيين والإعلاميين المعتقلين لدى ميليشيا الحوثي الإنقلابية.. معرباً عن أمله في أن تساهم بريطانيا في الضغط على الميليشيات الإيرانية لإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في سجونها .

وأشار وزير الإعلام إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، لإحلال السلام الدائم والشامل وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وهو ما تقابله الميليشيات الإنقلابية بتعنت بهدف إستمرار الحرب التي تقوم بإستغلالها سياسياً .. موضحاً أن ميليشيا الحوثي لم تقدم أي ضمانات تؤكد جديتها في الجنوح للسلم وأنها مستمرة في إستهداف المدنيين وإطلاق الصواريخ الباليستية وتجنيد الأطفال والزج بهم إلى صفوفها لقتال الشرعية .

وأكد على ضرورة وجود ضغط من المجتمع الدولي على الميليشيات وحلفيتها إيران للإنخراط في العملية السياسية وإيقاف العمليات العسكرية وتسليم السلاح للدولة ،لان الدولة هي الضامن الحقيقي لحياة كريمة لكل اليمنيين

وتطرق وزير الإعلام إلى نتائج الجهود التي تبذلها الحكومة بإشراف ومتابعة من قبل الرئيس هادي ومنها الحد من إنهيار العملة الوطنية وإعادته التدريجية إلى وضعه السابق، وهو ما أنعكس على أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية والتي بدأت بالإنخفاض.. منوهاً بدور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية في تحسن الإقتصاد وتقديمهم المساعدات الانسانية والتنموية إلى جانب دورهم الكبير في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة من مسلحي الميليشيات.

بدوره، جدد السفير البريطاني التأكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن .. مشيداً بإعلان الحكومة الشرعية مشاركتها في المشاورات المزمع إنعقادها مطلع الشهر القادم في السويد.

وأكد أن بلاده تدعم بشكل كامل الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن.. منوهاً بجهود الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة .

حضر اللقاء، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، رئيس التحرير، عبدالله حزام
ومستشار وزير الاعلام سونيا المريسي


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا