رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، على مضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال تدعو لتكثيف برامج التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة
[25/11/2018 05:07]

عدن ـ سبأنت :
دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المدنية المهتمة بحقوق المرأة الى المشاركة بفاعلية في فعاليات مناهضة العنف المرأة التي تنطلق فعاليته اليوم وتستمر لمدة 16 يوماً، والتوعية بأهمية عمل كل الحلول لمواجهة المخاطر وأشكال العنف ضد المرأة.

وأوضحت الكمال في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر، أن المرأة في المحافظات غير المحررة تعاني كل اشكال المخاطر والعنف وتتعرض للقتل والتشريد والاختطاف والتجنيد من قبل المليشيات الانقلابية.

وأشارت الكمال التي تشغل ايضا عضو المجلس الأعلى للمرأة العربية ، الى أن تقارير لمنظمات محلية ودولية توكد مسؤولية المليشيات عن مقتل ما يزيد عن 120 امرأة، واصابة ما يقارب 115 امرأة، خلال العام 2018م، نتيجة القصف المباشر الذي قامت به المليشيات الانقلابية للأحياء السكنية والمناطق المأهولة بالسكان، والالغام، ومخاطر أخرى متعددة قامت بها المليشيات ضد المرأة. مشيرة الى ان معظم هذه الضحايا تركزت في محافظة الحديدة، وحجة وتعز.

ولفتت الى أن من بين هذه الضحايا مقتل امرأتين نتيجة قصف المليشيات لمخيم بني جابر للنازحين في الخوخة وهو ما بعد جريمة ارهابية ومخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية والانسانية، خصوصا وانها استهدفت المراكز الانسانية ومخيمات النزوح.

وأضافت الكمال ان المرأة محرومة من معظم الخدمات الاساسية، وان كثير من النساء الحوامل تعرضن للوفاة وعدد من الامراض والمخاطر نتيجة حرمانهن من خدمات الرعاية الصحية في مناطق سيطرة المليشيات.

ولفتت ايضا الى قيام جماعة الحوثي، باختطاف اكثر 20 امرأة واقتيادهن لجهات مجهولة واخفاءهن لأيام من جامعة صنعاء، اثناء احتجاجهن على سياسة المليشيات التجويعية والقمعية ضد سكان المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وشددت الكمال على اهمية ادانة المنظمات الدولية المهتمة بالمرأة، الى ادانة كافة الانتهاكات التب تتعرض لها المرأة من قبل المليشيات، وعمل كافة الحلول والضغط للإيقاف الفوري لهذه الجرائم، مطالبة تلك والمنظمات المشاركة بفاعلية في دعم برامج تنمية المرأة والنهوض بواقعها في كافة المجالات.

واكدت اهتمام الحكومة بالمرأة وتشجيعها وترحيبها لكافة المبادرات والمشاريع التي تعمل على تنمية المرأة، وتساند الحكومة في النهوض بواقع المرأة، وتقديم الرعاية والدعم لها.


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي
وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة
اليمن تشارك في أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الغامبي تنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات
طارق صالح يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
تدشين بدء العمل في مشروع سكني للارامل والايتام يضم 28 وحدة سكنية بتمويل كويتي
مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا