البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظة مأرب تحتفي باليوم العالمي لحقوق الطفل
[20/11/2018 01:38]
مأرب- سبأنت
دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب ومنظمات المجتمع المدني المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته في الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا في احترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفولة والتوقف عن تجنيدها للاطفال والزج بهم الى محارق الموت في جبهات القتال.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقيم اليوم بجامعة اقليم سبأ احتفاء باليوم العالمي للطفولة الذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام تحت شعار "الأطفالهمالحياة".

وأشار وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري الى ان الاحتفاء بيوم الطفل العالمي،يهدف الى تعزيز أهمية الحفاظ على حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان ويجسد رسالة السلام والمحبة وجذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب الأطفال..مؤكداً ان الطفولة هي المدماك الأساس في المجتمعات.

ودعا الى تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز الطفولة الآمنة وإيجاد بيئة ملائمة تمكن الأطفال من الحصول على حقوقهم في الحياة بصورة جيدة.

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني اشار سليم علاو ان الأطفال يعيشون ظروفا معقدة والاخطار تهدد مستقبلهم مع تصاعد الجرائم والإنتهاكات بحق اطفال اليمن الذين يجدون انفسهم في قلب الخطر ويكتوون بجحيم الحرب، وهم بين قتيل او معاق او جريح او مختطف، او يتيم او مشرد ونازح.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم فقرات فنية للأطفال وإسكتش قصير عن التجنيد الإجباري للأطفال من قبل مليسيات الحوثي.

حضر الحفل رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ورئيس دائرة التوجيه المعنوي برئاسة هيئة الاركان اللواء محسن خصروف ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني ومدير عام مكتب حقوق الإنسان عبدربه مجيديع ومدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان وعدد من القيادات الادارية والامنية والعسكرية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا