رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء يناقش تعزيز الشراكة بين وزارة الثقافة وهيئة مكافحة الفساد
[08/11/2018 03:51]
عدن - سبأنت:
ناقش وزير الثقافة مروان دماج، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان، تعزيز الشراكة بين الجانبين بهدف نشر ثقافة مكافحة الفساد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مسودة أولية لإنشاء حلف ثقافي لتعزيز شراكة الجانبين بعدد من المجالات، كون وزارة الثقافة تعد إحدى أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، كما تم التأكيد على أهمية نشر ثقافة مكافحة الفساد والوقاية منه بين أوساط فئات المثقفين والنقابات والاتحادات النقابية الثقافية والأوساط الجماهيرية، لينعكس ذلك إيجابياً على مختلف المخرجات والأنشطة الثقافية والفنية التي يتلقاها المجتمع.

وأكد الوزير دماج، استعداد الوزارة لإقامة فعاليات ثقافية وفنية وأنشطة مشتركة تعزز من قيم المجتمع وتحض على مكافحة الفساد بكافة أنواعه، وكذا الاهتمام بتشجيع المبادرات الشبابية والابداعية التي تحقق الأهداف المشتركة لوزارة الثقافة وهيئة مكافحة الفساد، باعتبارها أهداف وطنية ينبغي تعزيز العمل المشترك لتحقيقها.

كما رحب وزير الثقافة، بمبادرة وسعي الهيئة لإنشاء حلف ثقافي يرسم معالم شراكة حقيقة تتجلى مظاهره من خلال الانتاج الفني والابداعي المتنوع في شتى فنون المسرح والرسم والابداع الأدبي والروائي والقصصي والفعاليات الثقافية المختلفة.

من جانبها أكدت القاضية بادويلان، حرص الهيئة كمؤسسة وطنية معنية بمكافحة الفساد على العمل مع وزارة الثقافة في توجيه الأدوات الثقافية الوطنية التابعة لها للقيام بدور تثقيفي توعوي بمخاطر الفساد على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين وغرس القيم المجتمعية الثقافية النبيلة والسامية المتمثلة بالنزاهة والشفافية ومكافحة ونبذ الفساد والوقاية منه بين أوساط المجتمع وتعزيز روح الوطنية وحب الوطن.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا