رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بمحافظة عدن لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الاغاثة الى ميناء عدن
[11/06/2015 11:47]
عدن-سبأنت

نضم بمحافظة عدن اليوم إجتماعاً برئاسة احمد سالم ربيع علي وكيل مجافظة عدن اليوم ضم قيادة إئتلاف عدن للاغاثة الشعبية وقيادة مؤسسة موانئ عدن والمدراء والمختصون في عدد من البنوك العاملة في المحافظة .

وخصص الاجتماع لمناقشة تنظيم عملية دخول سفن الاغاثة الى ميناء عدن الذي تأثر جراء اعمال القرصنة التي قامت بها ميليشيات الحوثي وصالح مؤخراً بقصف وتهديد السفن الاغاثية من دخول ميناء عدن في تحد لكافة الشرائع والقوانبن الدولية والانسانية .

كما استعرضت قيادة ائتلاف عدن للاغاثة الشعبية الوضع الانساني الصعب والكارثي الذي يعيشه اقليم عدن جراء نفاذ المخزون الاستراتيجي للاقليم من الاغذية والسلع الضرورية والادوية وعدم وصول اي معونات اغاثية وبالمطلق حتى اليوم من قبل اللجنة العليا للاغاثة في الرياض الى عدن .

وناقش المجتمعون سير العمل في جمارك ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة ووضع آلية تتواءم والظرف الراهنة لسحب واخراج البضائع الموجودة في الميناء وفقاً لما تم الاتفاق عليه وذلك بأعفاء المستوردين من غرامات التأخير السابقة الخاصة بشحنات المواد الغذائية الموجودة في الميناء نظراً لظروف الحرب وحاجة المواطنين في محافظات اقليم عدن وغيرها من المحافظات لهذه المواد.

وطالب الاجتماع التجار سرعة استيفاء اجراءآت اخلاء البضائع الخاصة بهم شريطة الحصول على موافقة الجهة الحاملة للبوليصة وكذا العمل على تحويل عائدات الجمارك الى حساب خاص بها في المركز الرئسيي للبنك الاهلي اليمني بعدن .

كما طالبوا قيادة الدولة والحكومة اشتراط ادخال المواد والمساعدات الاغاثية من قبل قوات التحالف الى مينائي عدن والحديدة بالتزامن وبما يحقق العدالة في ايصال المساعدات لمحتاجيها في مختلف المحافظات اليمنية .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا