مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب موظفي النيابة العامة في عدن ومكتب النائب العام
[20/10/2018 01:07]
عدن ـ سبأنت

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية لموظفي النيابة العامة (الأقلام الجنائية) تنظمها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، وتستهدف الموظفين الإداريين المستجدين الملتحقين بجهاز النيابة العامة في عدن ومكتب النائب العام.

ويتلقى 47 مشاركاً في الدورة التي تستمر على مدى ستة أيام ، محاضرات من قِبل أساتذة وقضاة متخصصين في مجال علم الإدارة وأعمال القلم الجنائي حول كيفية قيد وتسجيل قضايا المواطنين وتوثيقها ومتابعتها أثناء مراحل التحقيق والمحاكمة وأثناء تنفيذها، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات حول الحبس الاحتياطي والإفراج عن المتهمين والسجلات القضائية والأرشفة وحفظ المضبوطات.

وأوضح المحامي العام الأول للجمهورية القاضي الدكتور علي عطبوش، أن الدورة التدريبية تهدف لتأهيل الكادر الإداري الجديد الذين التحقوا بالعمل في جهاز النيابة العامة لإكسابهم الخبرات والمعرفة الكافية في مجال النيابة وتأهيلهم بشكل العلمي والعملي الصحيح، ليستفيدوا من مثل هذه الدورات ويعملون على تطبيقها في الواقع العملي، وذلك بهدف تنمية مدارك المتدربين وتحسين منظومة أداء النيابة العامة اتجاه أصحاب القضايا المنظورة أمامهم.

ولفت الى أن أهمية الدورة تكمن في أن النيابة العامة هيئة من هيئات السلطة القضائية تمارس مهام وظيفتها بوصفها النائبة عن المجتمع وممثلة له وتتولى حماية المصالح العامة وحراسة القانون وصولاً إلى تحريك الدعاوى الجزائية أمام مختلف درجات محاكم الجمهورية، ولهذا ينبغي تأهيل الكادر الإداري في جهاز النيابة لأداء مهامهم بشكل سليم، ولفت إلى أن هذه الدورة هي الأولى وسيعقبها دورات مماثلة تستهدف بقية موظفي النيابات في المناطق المحررة للقيام بدورهم أمام المجتمع على أكمل وجه.




مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
الارياني: أوامر الإعدام الحوثية امتداد لنهجها في استغلال القضاء لشرعنة جرائمها
كمين لأبطال الجيش الوطني يكبّد مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد
لقاء بعدن يناقش نشاط الاتحاد التعاوني السمكي
باصهيب يبحث مع ممثلي البرنامج السعودي سير تنفيذ مشاريع محفظة البرنامج في اليمن
وزير التخطيط يبحث مع سفير هولندا تعزيز التعاون التنموي بين البلدين
ورشة تدريبية في عدن للباحثين الميدانيين بمجال الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني
وزير المياه والـ(يونبس) يبحثان تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن
منتخب اليمن للشباب يواجه تونس في أولى مبارياته في كأس العرب
ورشة عمل بمجال الصحة الإنجابية بمشاركة 60 كادرا من عدن وتعز وأبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا