وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره الكويتي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني الـ55 لثورة 14 أكتوبر
[13/10/2018 02:41]
عدن- سبأنت
رفع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ،اليو، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكافة جماهير أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 55 لثورة 14 من اكتوبر المجيدۃ .

فيما يلي نص البرقية :

فخامـة الرئيس المشـير عبدربـه منصـور هـادي
رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله

يطيب لي ونيابة عن كافة منتسبي وزارة الداخلية قادة وضباطا وصفا وجنودا في عموم أجهزة الشرطة والأمن،أن ارفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بحلول العيد الـ 55 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة، ومن خلالكم الى كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذه المناسبة الوطنية الخالدة في ضمير ووجدان شعبنا المناضل المعطاء ,متمنيا لكم التوفيق والسداد في مهامكم الوطنية للوصول باليمن الى مرافئ الأمن والاستقرار والحرية والعزۃ والكرامة والديمقراطية .

فخامة رئيس الجمهورية :
لقد جسدت ثورة الـ 14 من اكتوبر المباركة معاني الإرادة الوطنية الحقيقية والتلاحم الجماهيري الوثيق منذ انطلاق شرارتها الأولى من جبال ردفان الشماء عام 1963, فتمكنت من طرد المحتل الأجنبي خلال اربع سنوات من الكفاح المسلح بعد أن ظل جاثما علی صدر الشعب مايقارب 129 عاما واجتثت عرى الاستعمار والاستبداد والتبعية والاستعباد وازاحت كاهل الظلم والتغطرس المقيت، حتى تحقق النصر المبين بإعلان الاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر 1967م ورحيل اخر جندي محتل عن أرضنا الطاهرة وتوحيد سلطنات وإمارات ومشيخات الجنوب في دولة حديثة ومدنية واحدة, والتي جاءت تتويجا للجهود النضالية لكافة القوى السياسية والاجتماعية وكل أبناء الشعب اليمني جنوبا وشمالا ، وتواصلا وترجمة للنهج الوطني والقومي التحرري ولمبدأ واحدية الثورة الظافرة (سبتمبر واكتوبر) في الدفاع عن الجمهورية والسيادة والاستقلال, والحفاظ علی ثوابتها في عدم التفريط بشبرا من تراب الوطن ودافعا نحو البناء والتقدم والتنمية والازدهار.

فخامة رئيس الجمهورية :
أن وزارة الداخلية وكافة اجهزتها ووحداتها الامنية بعموم المحافظات المحررۃ, تبذل جهودا جبارۃ للإضطلاع بدورها في ارساء مداميك الأمن والأستقرار، بوصفه شرطا لإعادة البناء واطلاق عجلة التنمية، وهي اذ تبذل جهودها تلك انما لحماية وتأمين مؤسسات الدولة الرسمية لتتمكن من تأدية مهامها لخدمة المواطن، يحذوها الأمل في تعاون كل افراد المجتمع وفعالياته المنظمة لتحقيق هذه الغاية، ونبذ كل دعوات الفوضى والتخريب, مؤكدين لفخامتكم بان المؤسسة الأمنية ستظل درعا واقيا لحماية مكتسبات الوطن ومقدراته ومواطنيه والذوذ عن أمن وأستقرار الوطن في العاصمة الموقتة عدن وعموم المحافظات المحررۃ .

وإننا في هذه المناسبة العظيمة نجدها فرصة لنجدد دعوتنا لأبناء شعبنا اليمني العظيم الی أهمية الحفاظ على التلاحم والتماسك ووحدۃ الامة والوطن وتعميق مبادئ اللحمة والتعاضد والاخاء, مستلهمين من العزيمة والاصرار والثبات والتلاحم التي جسدها مناضلي ثورة ال14 من اكتوبر المجيدۃ, ووفاءا للتضحيات العظيمة التي قدمها ابناء شعبنا اليمني العظيم, لتكون لنا نبراسا ينير لنا الطريق لمواصلة اهداف الثورۃ اليمنية والحفاظ علی مكتسباتها الوطنية العظيمة ودافعا نحو البناء والتقدم والتنمية والازدهار, ولنجعل هذه المناسبة العظيمة زاداً للأجيال يتلقنون منه دروس البطولة والفداء والتضحية ويستلهمون منها عزيمة التحرر والبناء وتوفير الحياة الكريمة لغد مشرق مأمول ويستخلصون منها العبر والدروس المفيدة من الأحداث التي مرت بها الثورة اليمنية.

المجد والخلود لشهداء ( الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر ), حفظكم الله لليمن وحفظ الله اليمن بفخامتكم وسدد علی طريق الحق خطاكم

كل عام وفخامتكم واليمن وشعبنا اليمني العظيم في عزة ورفعة وسلام وامان وخير فى ظل قيادتكم الحكيمة

اخوكم/
المهندس احمد بن احمد الميسري
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا