رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح : كل محاولات الأمم المتحدة لإيصال الإغاثة الى تعز باءت بالفشل
[18/01/2016 12:56]
الرياض ـ سبأنت

قال وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة عبدالرقيب فتح " أن كل محاولات منظمات الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإغاثية الى محافظة تعز باءت بالفشل باستثناء عمليات الإنزال الجوي الذي قام به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي تمكن من كسر الحصار عن المدينة".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمبنى السفارة اليمنية في الرياض "هناك 100 قاطرة سيرها برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الهجرة الدولية وما تزال محتجزة في منطقتي الحوبان وبير باشا بتعز من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ".

ولفت وزير الإدارة المحلية الى ان مأساة الشعب اليمني تتفاقم وتزداد سوءاً نتيجة الحراب التي تشنها الميليشيا الانقلابية على عدد من المدن والمحافظات.

وأكد ان الحكومة ستحدث خلال العام الحالي نقلة نوعية فيما يتعلق بالجانب الإغاثي والإنساني من خلال التنسيق مع دول التحالف لتنظيم عمليات الإغاثة التي يقدمها الأشقاء في دول التحالف العربي من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.. مشيرا إلى ان اللجنة تقدمت بمشروعها إلى المنظمات الدولية ( أوشا ) والى الاشقاء بمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية حول عمل الاغاثة.

وستبنى أعمال الاغاثة العام الجاري على المعلومات والإحصاء وتحديد الاحتياجات في كل المحافظات .. قائلا " نحن مسئولون عن كافة ابناء الشعب اليمني ونتبع في عملنا أساليب الحيادية والشفافية والمسؤولية الكلية عن الشعب ولا ننحاز الا للقيم الإنسانية.

وأشار وزير الإدارة المحلية الى انه وبحسب الإحصائية التي صدرت من قبل الأمم المتحدة والمنسقية العامة للشؤون الإنسانية في تقريرها الصادر في ديسمبر 2015م الماضي ان مأساة الشعب اليمني جعلت 26 مليون نسمة يعانون معاناة شديدة ويحتاجون الى مساعدة غذائية ورعاية صحية أولية وفقاً لمصطلحات منظمة الصحة العالمية ومأوى و صرف صحي وحماية نتيجة لإشكاليات الحرب والكارثة التي تسببت بها الميليشيا إثر إنقلابهم على الشرعية في 21 سبتمبر 2014 الماضي .

وقال الوزير فتح" سيتم يوم 26 من الشهر الجاري اطلاق خطة مشتركة لإغاثة الشعب اليمني يشارك فيها كل الأهلة بدول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى لجان من الإغاثة المختلفة ، وسيعقد مؤتمر لتنسيق وتنظيم الإغاثة الإنسانية بدعم من ورعاية الحكومة القطرية وبدعوة من جمعية قطر الخيرية ".

وأضاف" اللجنة العليا للإغاثة أعدت للعام 2016 برنامج اغاثي متكامل يشمل 6 محاور رئيسية وفقاً لمعاير الإغاثة الدولية والتي تشمل الغذاء والإيواء والدواء والماء والنفط والإصحاح البيئي "..مشيداً بمنظمة الصحة العالمية التي أصدرت بياناً واضحاً وأدانت من خلاله منع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية دخول الأدوية لمحافظة تعز.

وأشار فتح إلى أن منظمة أطباء بلا حدود استطاعت إدخال شاحنتين من الأدوية إلى مستشفى الثورة ،ومستشفى الجمهوري بتعز بعد حوار استمر خمسة أشهر..لافتا الى ان مستشفيات تعز أغلقت والبعض منها والتي مازالت متواجدة تعمل تحت يافطات الطوارئ .

ودعا منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمنسقية الشؤون الإنسانية ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية إلى النزول الميداني لمدينة تعز للتأكد من معاناة ابناء المحافظة".




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا