رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك المركزي اليمني يحذر البنوك التجارية ومحلات الصرافة المخالفة ويؤكد اتخاذ الإجراءات القانونية
[01/10/2018 08:45]
عدن ـ سبأنت:
حذر البنك المركزي اليمني عدد من البنوك التجارية ومحلات الصرافة من القيام بعمليات المضاربة وشراء العملات بأسعار خارج منطق وسلوكيات السوق.

وقال محافظ البنك المركزي محمد زمام تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إذا لم تتوقف فسوف يتخذ الإجراءات القانونية منها إيقاف خدمات السوفت وإدخالها في القوائم السوداء واعتبار تلك الأعمال جرائم اقتصادية مخلة بأمن واستقرار البلاد وسوف يتم إحالتهم الى القضاء اليمني بالإضافة إلى إبلاغ الجهات الدولية والإقليمية ووقف جميع التعامل مع تلك البنوك وشركات الصرافة.

وأضاف ان البنك :"سيقوم مراجعة مدى التزام تلك البنوك وشركات الصرافة خلال خمسة أيام من تاريخ هذا الإعلان".

وأوضح أن المتابعة والإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي كشف قيام عدد من البنوك التجارية ومحلات الصرافة القيام بعمليات المضاربة وشراء العملات بأسعار خارج منطق وسلوكيات السوق.

وقال :"ان البنك لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البنوك المخالفة".

وأشار إلى إن إعلان البنك المركزي اليمني تنفيذا للقانون رقم 14 لسنة 2000م والذي يخول له مراقبة ومتابعة أعمال البنوك التجارية والمؤسسات المالية وشركات الصرافة وتلك الإجراءات والصلاحيات من شأنه إيقاف أي أعمال مخلة بالاقتصاد الوطني.

وأكد ان البنك المركزي اليمني ومجلس إدارته يتابع التطورات السلبية والآثار الكارثية لتدهور القيمة الشرائية للعملة الوطنية الريال بشكل غير مسبوق وليس له مبررات اقتصادية مثل زيادة الاستيراد وإنما ذلك بسبب المضاربات في أسواق العملات.

وقال: "البنك المركزي يمارس صلاحيته القانونية إزاء البنوك بما يكفل حسن إدارتها وتنفيذ التزاماتها قبل المودعين والمساهمين وان تكون البنوك عامل مساعد في استقرار الاقتصاد وان تعمل في المجالات المخول لها القانونين النافذة وليس القيام بالأعمال المخلة بالاقتصاد اليمني والمساعدة في تدهور الريال من خلال دخول أسواق المضاربة".

وأوضح زمام ان البنك المركزي قد وفر عدد من وسائل التمويل للبنوك التجارية سوأ من الوديعة السعودية والتي أصبحت إجراءات السحب سريعة وسهلة أو من الموارد التي خصصتها الدولة من عائدات بيع النفط الخام وأخر مبلغ خصص مائة مليون دولار.

وأكد أن جميع الإيرادات السيادية للمحافظات التي تقع تحت سلطة الدولة تورد الى حسابات البنك المركزي بما في ذلك إيرادات بيع النفط الخام من حضرموت وشبوة وتم إقفال كافة الحسابات خارج إطار البنك المركزي.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا