رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يدعو المنظمات الاغاثية لسرعة إرسال المساعدات الاغاثية الى مديرية (أسلم) بحجة
[27/09/2018 06:39]
عدن ـ سبأنت :
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الاغاثية الأممية والدولية العاملة في اليمن وخصوصاً برنامج الأغذية العالمي، الى سرعة التدخل وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية والدوائية الطارئة لسكان مديرية اسلم في محافظة حجة، ومديريتي الازراق بمحافظة الضالع.

وخاطب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بتوجيه المنظمات الأممية العاملة في اليمن، بسرعة إرسال القوافل الإنسانية الى سكان مديرية اسلم في محافظة حجة، وانقاذ المنكوبين، وعمل الحلول اللازمة لإغاثتهم واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أي طارئ للسكان في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وقال فتح، انه من المعيب ان تظهر مجاعة في محافظة حجة التي تبعد 162 كيلو متر عن محافظة الحديدة التي تحتوي على اكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي ومخازن المنظمات الأممية، وميناء الحديدة الذي تستقبل به الأمم المتحدة معظم السفن الاغاثية.

وأضاف "من الأهمية ان تنتقل منظمات الأمم المتحدة من التشخيص وإصدار البيانات حول الوضع الإنساني في اليمن إلى المعالجات ووضع آليات لامركزية لوضع حلول مناسبة لذلك الوضع والبحث عن وسائل ضامنة لتفادي حدوث المجاعة وتقديم الدعم اتساقا مع حجم الأموال المستلمة من المانحين للعمل الاغاثي.

وحمل فتح المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تدهور الوضع الإنساني في محافظة حجة والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بسبب الحصار الذي تفرضه على تلك المحافظات، ووضع العراقيل أمام العمل الاغاثي.

وأوضح فتح، بان اللجنة العليا للاغاثة أرسلت قافلة اعاثية الى مديرية الازارق في محافظة الضالع، وناقشت مع المانحين والمنظمات الاغاثية تكثيف المساعدات الاغاثية وزيادة الحصص لكافة المحافظات، خصوصاً المحافظات التي تشهد اوضاعاً استثنائية كمحافظات الساحل الغربي وحجة ومديرية الازارق في محافظة الضالع. مشيرا قيام فريق من مكتب منسقية الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في العاصمة المؤقت عدن لمحافظة الضالع وتقديم المساعدات وعمل الحلول اللازمة لمتطلبات السكان في المديرية.

واشاد بالاستجابة السريعة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الاماراتي وارسال المواد الاغاثية والانسانية في مديرية الازارق في الضالع.

وجدد وزير الإدارة المحلية مطالبته للمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الكاملة في الضغط على المليشيات الانقلابية برفع الحصار عن المحافظات والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية المحتاجين في تلك المحافظات، معتبراً ظهور المجاعة في اسلم بحجة والمحافظات الخاضعة لها بصمة في وجه المليشيات الانقلابية وان الصمت الدولي تجاه هذه الحالات أمر غير منطقي وغير مقبول.

وذكر بأن المليشيات الانقلابية غير مكترثة بالوضع الإنساني لسكان تلك المحافظات، وتتخذ تدهور الوضع الإنساني، التي هي الرئيس فيه مجالا للمزايدة والمتاجرة امام المجتمع الدولي بما يخدم مشروعها وأجندتها الانقلابية


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا