رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بحاح : إنقاذ الوضع الإنساني وإيصال المواد الإغاثية للمتضررين والمحاصرين لا يحتاج إلى واسطة
[12/01/2016 04:38]
الرياض-سبأنت

ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم مع المدير القُطري لشؤون شبة الجزيرة العربية في مكتب الخارجية الأمريكية السيدة إلين جيرمين ،والقائم بأعمال السفير الأمريكي ريتشارد ريلي ملف الوضع الإنساني في اليمن وعدد من القضايا المتعلقة بالملفات السياسية والاقتصادية ،وخطط الحكومة و أوجه التعاون المشترك.

وخلال اللقاء أكد نائب رئيس الجمهورية أن إنقاذ الوضع الإنساني وإيصال المواد الإغاثية الى المناطق المتضررة والمحاصرة وذات الاحتياج لا يحتاج إلى أي واسطة على الإطلاق.

وأشار بحاح إلى ان ما تمارسه مليشيا الحوثي وصالح بحق المدنين في مدينة تعز وغيرها من المناطق المحاصرة يتنافى مع الأعراف الإنسانية ويحملهم المسؤولية الأخلاقية والتأريخة أمام الجميع ..مؤكدا جهود الحكومة ولجان الإغاثة في الوصول الى كافة المناطق والمدن المحاصرة على الرغم من التحديات القائمة.

وقال نائب رئيس الجمهورية" أن العبث الذي يمارسه الطرف الآخر وارتكابهم لعدد من الجرائم ضد المدنيين تكشف عدم صدق نواياهم وسعيهم في مواصلة أعمال الانقلاب التي تعيق عملية استعادة الدولة وتنفيذ كافة القرارات الاممية وفي مقدمتها قرار مجلس الامن 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني".

كما أكد حرص الدولة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة أعضاء الحكومة وترحيبهم بأي خطوات جادة من اجل تحقيق سلام حقيقي ودائم .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن أمله في دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في مجال الإغاثة الإنسانية وكذا العملية التنموية وإعادة اعمار ماخلفته المليشيا الحوثية وصالح من دمار وخراب في مختلف المدن والمحافظات .

من جانبها ثمنت السيدة إلين جيرمين ما تبذله الحكومة الشرعية وقيادة الدولة من اجل استعادة الدولة والأمن والإستقرار، كما جددت حرص بلادها ودعمها من اجل انهاء معاناة ابناء الشعب اليمني في ظل استمرار مليشيا الحوثي وصالح في انقلابهم على شرعية الدولة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا