رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير ناشر يلتقي مدير العلاقات الخارجية والدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية
[20/07/2018 03:34]
هافانا- سبأنت
التقى سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا الصديقة محمد صالح ناشر ،اليوم، المدير العام للعلاقات الخارجية والدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية ماريا بيكتوريا بياليسنسيو.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتاريخ العلاقات اليمنية-الكوبية المتميزة ودعم بلادنا في مجال تأهيل الكوادر اليمنية على المستويات التعليمية والصحية وكذا أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الكوبية .

واكد السفير ناشر مواقف بلادنا المساندة والمؤيد لكوبا في المحافل الدولية في رفع الحصار الاقتصادي والانساني الجائر على كوبا .

واستعرض الجهود التي بذلتها وتبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة وتثبيت وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وجهودها من أجل تحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

واطلع السفير ناشر ،المسؤلة الكوبية على الاوضاع المأساوية التي تسببت بها المليشيا الحوثية الانقلابية وانتهاكاتها الجسيمة ضد المدنيين والتدمير الممنهج للبنى التحتية والزج بالاطفال في معاركهم العسكرية وتحويل المدارس والجامعات الى ثكنات عسكرية وتحريف المناهج التعليمية.

كما أشار الى التطورات الميدانية بشأن تحرير ميناء ومدينة الحديدة من أيدي الحوثيين وجهود الحكومة في ترسيخ الخطوات الاساسية في استعادة مؤسسات الدولة الشرعية و تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وسير العمليات التجارية بشكل طبيعي ومنتظم..لافتاً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة من سيطرة الانقلابيين يعزز من الاستقرار في اليمن ويحد من تهريب الأسلحة الايرانية الى الحوثيين.

من جانبها اكدت المسؤلة الكوبية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والدعم المقدم للشعب اليمني الصديق..مجددة موقف جمهورية كوبا الداعم للحكومة اليمنية الشرعية في تحقيق السلام الدائم في اليمن..متطلعه الى مزيد من التعاون في المجال التعليمي وتأهيل الكوادر اليمنية .

حضر اللقاء نائب مدير عام العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية خوسية كريستو.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا