البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتنسيق مواقف البلدين الصديقين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهيئة الادارية لمحلي حضرموت تناقش خطه الموازنة ومواجهة الحميات الفيروسية
[31/12/2015 03:04]

المكلا- سبأنت

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت اليوم برئاسة الامن العام صالح العمقي مشروع خطه الموازنة التقديرية للسلطة المحلية للمحافظة للعام 2016م.

وأقر الاجتماع عقد دورة للمجلس المحلي بالمحافظة في يناير القادم لإقرار مشروع الخطة والموازنة للمحافظة للعام القادم.

واستمعت الهيئة الإدارية من أمين عام المجلس المحلي إلى ملخص حول ما تم انجازه من مهام طارئة ، منها دعم القطاع الصحي سواء لمركز الأورام بالمكلا أو تغطية فوارق أجور البعثات الطبية الأجنبية العاملة في المرافق الصحية ومعالجة إشكاليات تسوية إيجارات المرافق التعليمية والمؤسسات الحكومية في ساحل حضرموت.

وحث العمقي على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة ومساندة الأنشطة والأعمال التي تسهم في تحسين الوضع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين والتغلب على المعيقات والمشكلات التي تعترض هذا القطاع الحيوي.

وناشدت الهيئة الإدارية للمجلس الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان التدخل العاجل وإرسال فريق ميداني لمساعدة السلطة المحلية لمواجهة موجه الحميات الفيروسية وخاصة حمى الضنك المتفشية في العديد من المناطق الساحلية..مطالبة بدعم أنشطة مكافحة الأوبئة بمختلف مناطق المحافظة.

وأشادت الهيئة بالجهود المبذولة من قبل المرافق والمكاتب المختصة ومنظمات المجتمع المدني والملتقيات التطوعية في تنفيذ الأعمال والأنشطة للحفاظ على صحة المجتمع والحد من خطورة انتشار الأوبئة سواء في جوانب المكافحة أو الوقاية أو إزالة المستنقعات والتجمعات المائية التي خلفتها سيول وأمطار موجه إعصار"تشابالا" وشفط وتصريف مياه الصرف الصحي والقيام بحملات توعوية.

وكان اجتماع الهيئة استمع إلى تقارير رئيس لجنة الخدمات بالمجلس الدكتور عبدالباقي الحوثري ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور رياض الجريري التدخلات العاجلة لمواجهة انتشار الحميات الفيروسية وحمى الضنك في مدينة المكلا بمشاركة مختلف المرافق والقطاعات المختصة والمنظمات المدنية الداعمة.

مشيران إلى أن تصحيح الوضع الصحي والبيئي في المدن الساحلية يحتاج إلى جهود كبيرة بما يسهم في الحد من مضاعفات الأوبئة والأمراض على صحة المواطنين.

وأشاد المجتمعون بنشاط فرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بحضرموت وشبوة والمهرة ودوره الايجابي في أعمال المكافحة والوقاية من الأوبئة والأمراض وتنفيذه عدة حملات رش ضبابي في المناطق والأماكن الموبوءة وتوزيعه الناموسيات في قرى وأرياف ساحل حضرموت ..مؤكدين أهمية دعم البرنامج بالإمكانيات والمعدات والمبيدات اللازمة التي تمكنه من إنجاز خططه ومهامه.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا