مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مستشفى الثورة بتعز يندد بالحصار ويناشد المنظمات سرعة توفير الإمدادات الطبية
[30/12/2015 04:06]
تعز- سبأنت

نفذ أطباء هيئة مستشفى الثورة العام بمدينة تعز وناشطون حقوقيون اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديدا بالحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مداخل المدينة ومنع دخول الإمدادات الطبية .

و رفع الأطباء لافتات منددة بالحصار للأدوية ومادة الأكسجين، والذي تسبب بإعلان المستشفى الأكبر إغلاق أبوابة أمام مئات الحالات الإنسانية في ظل خذلان من قبل المنظمات الدولية والعالم أجمع .

و دعت اللافتات التي رفعها المحتجين وبجانبها اسطوانات أكسجين فارغة إلى إنقاذ تعز برشفة أكسجين بعد توقف أقسام العناية المركزة في المستشفى والعمليات الجراحية .

و تطرقت الوقفة إلى حادثة وفاة طفل رضيع يوم أمس الثلاثاء نتيجة انعدام مادة الأكسجين في الحاضنات، ورفعت احدى اللافتات عبارة " يُبعث الطفل إلى الحياة ميتا في المدينة المحاصرة " .

وأصدرت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز بياناً صحفياً عقب الوقفة الاحتجاجية أكدت فيه انه رغم كل الاستهدافات بالقذائف المتفجرة التي تعرضت لها منذُ بداية الأحداث داخل المحافظة والتي كان آخرها أمس الثلاثاء بثلاث قذائف،إلا إنها لم ولن تقف عن أداء واجبها الإنساني و الوطني والأخلاقي تجاه أبناء المحافظة .

وذكر البلاغ ان الهيئة قدمت كل خدماتها منذُ بدء الأحداث مجاناً ولم تتوقف عن العمل تحت كل الظروف ، رغم أنها واجهت كثير من الصعوبات المالية التي كان سببها إما تأخر التعزيز المالي من وزارة المالية أو وجود مشكلة في صرف بعض المخصصات و احتجازها من قبل البنك المركزي اليمني أو عدم امكانية سحب تلك المخصصات من البنوك .

وناشدت هيئة المستشفى الحكومة واللجنة الطبية في المحافظة و الهلال الأحمر القطري والمنظمات الاغاثية والحقوقية وكل الجهات المهتمة بالشأن الصحي ، التفاعل معها والمساهمة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمساهمة في تغطية العجز لإعادة تشغيل مركز الطوارئ المتوقف منذ أيام.


هيئة مجلس النواب تستنكر قصف ميليشيا الحوثي للمدنيين بمأرب ومنفذ الوديعة وجنوب السعودية
تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف انتهاكا حوثيا بحق الأطفال في اليمن
ضبط أربعة من مروجي المخدرات بمحافظة المهرة
‏الارياني: منع مليشيا الحوثي إنزال سفينة قمح امتداد لنهجها في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية
الارياني:‏ المسؤولون عن الجرائم والانتهاكات الحوثية سيلاحقون دولياً باعتبارهم مجرمي حرب
رئيس الأركان العامة يتفقد سير العمليات القتالية شمال غرب مارب
الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة الخنجر
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا