وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاوقاف: انقلاب الحوثي اتى بفتنة وفكر سلالي رفضه اليمنيون
[29/06/2018 01:11]

مأرب ـ سبأنت:
أكد وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية أن انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة هو أخطر انقلاب عبر التاريخ لأنه أتى بفتنة وبفكر سلالي رفضه اليمنيون .

واشار الوزير عطيه خلال القائه خطبة الجمعة في الجامع الكبير بمأرب ، الى ان الانقلاب يهدف الى السيطرة على اليمن والتحكم بمفاصله من قبل فئة واحدة وتقسيم اليمنيين الى طائفتين طائفة حاكمة وطائفة محكومة.

وقال " ان اليمن بلد جمهوري شوروي ديمقراطي لا يمكن أن يحكم ألا بالشورى ولن يحكمنا الحوثي بمشروعه السلالي الايراني ولا يمكن أن ينفرد بحكم اليمن فئة أو فرد أو حزب أو سلالة أو قبيلة ومن يعتقد أن اليمن لقمة سائغة فهو واهم".

وأضاف " لقد ثار أبناء اليمن ضد هذا الانقلاب الحوثي وقاوموا مشروعه في كل مناطق اليمن ابتداءا من عدن واخرجوه منها بقوة السلاح وهاهم اليوم يلحقون به الهزائم في الساحل التهامي وفي البيضاء وفي كل الجبهات".

واستطرد " إن تاريخ اليمن يمتد الى سبعة آلاف سنة ومنه يستمد كل العرب عروبتهم وهو مدد الاسلام وسند العروبة وصانع التاريخ ولقد انقلب الحوثي على الشرعية المعترف بها محلياً وإقليمياً ودوليا وعلى مخرجات الحوار الوطني وأحدث فتنة أضرت بالضرورات الخمس، الدين والنفس والعقل والمال والعرض، وشرد ملايين اليمنيين في كل الدول وأسال الدماء وخلف آلاف الايتام ودمر المساجد والقرى والمدن ودمروا اليمن من أجل نزوة شيطانية وعمالة لايران الفارسية التي تسعى الى الوصول الى الحرمين الشريفين".

واكد وزير الأوقاف ان اليمن هويتها عربية اسلامية ولا يمكن أن تكون فارسية مثمنا وقوف الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وارسلو ابنائهم يسكبون دماء مع دماء اخوانهم اليمنيين نصرة للدين والعروبة والنظام الجمهوري والدولة الاتحادية التي أقرها الحوار الوطني.

وأشاد وزير الاوقاف والارشاد بجهود رجال الأمن في محافظة مأرب في الحفاظ على أمن المواطنين وسكينهم واموالهم ومكافحة التهريب الممنوعات والمحرمات من الحشيش والمخدرات .. داعياً أبناء المجتمع للتعاون معهم كما اثنى الوزير عطية على تضحيات ابناء مارب في الدفاع على الجمهورية ووقفوا سدا منيعاً امام وصولهم للمحافظات الشرقية.





وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا