رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالسعودية تعقد لقاءاً تشاورياً لممثلي الجالية
[06/06/2018 09:00]
الرياض ـ سبأنت

نظمت السفارة اليمنية في الرياض اليوم لقاء تشاوريا لممثلي الجالية اليمنية في السعودية.

وفي مستهل اللقاء الذي تخلله مأدبة عشاء وأمسية رمضانية بمقر السفارة قال السفير اليمني شائع الزنداني "إن مهمتنا جميعاً أن نعمل تحت مظلة اليمن الموحد بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يتابع أوضاع الجالية أولاً بأول من خلال تواصله المستمر مع قيادة البعثة الدبلوماسية".

وأضاف " لقد بذلنا جهداً كبيراً في سبيل تسهيل وتيسير إقامة مواطنينا لدى المملكة العربية السعودية ونجحنا في أشياء كثيرة، واخفقنا في أشياء أخرى مردها إلى سيادة الدولة المستضيفة وتعلق بعض الأمور بالسياسة الداخلية والقوانين النافذة، ويجب ألا تحمل بعداً سياسياً ".

وشار إلى أن السعودية راعية أساسية لعملية السلام في اليمن وشريكاً مهماً في استعادة شرعية الدولة اليمنية..داعياً قيادة الجالية إلى بذل مزيد من الجهد في خدمة المغتربين اليمنيين وعدم التعامل مع الموقع القيادي من أجل الوجاهة الاجتماعية.

وأكد السفير أن القسم القنصلي في السفارة حقق نجاحات استثنائية خلال العام الماضي من ذلك تسهيل حصول المواطن على الجواز خلال يومين فقط، وتشكيل لجان ميدانية للنزول إلى المواطنين في كل أرجاء المملكة وتمكينهم من إجراء معاملاتهم ومن ثم إرسال جوازاتهم إلى أماكن تواجدهم عبر شركة البريد السريع خلال يومين وبرسوم رمزية.

من جانبه قال القنصل العام بجدة السفير علي العياشي إن أبناء اليمن هم السفراء الحقيقيين لبلدهم وذلك بحسن سمعتهم وسلوكهم الطيب.

وأضاف: "ثقوا جميعاً أننا نعمل بجدية تامة من أجل تذليل الصعاب للمواطنين المقيمين في المملكة ومتابعة قضاياهم ولن يكونوا لوحدهم في أي قضية تخصهم".

فيما تطرقت قيادة الجالية إلى الانجازات خلال الفترة السابقة واقتراحات علمهم في المستقبل وآلية تنسيق الجهود المشتركة بين السفارة وقيادة الجالية والمواطنين من خلال تفعيل الخط الساخن في السفارة والقنصلية.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا