رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني
[24/12/2015 03:24]
القاهرة ـ سبأنت

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري سامح شكرى ، سلم المخلافي رسالة للرئيس السيسي من الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات.

وتناولت الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التى يشهدها اليمن، لاسيما الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار ، بالاضافة الى الجهود السياسية التي تبذل سعيا للتوصل الى حلول سلمية للازمة اليمنية ونتائج مفاوضات جنيف٢.

وخلال اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تطورات الأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية، وما تشهده من مستجدات باتجاه تحرير باقي المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واطلع المخلافي الرئيس المصري على المجريات التي سارت عليها مفاوضات جنيف٢ والصعوبات التي واجهت جلسات التفاوض والحوار مع المليشيا الانقلابية.

واشاد بالمواقف المصرية الداعمة لليمن والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكذلك الدور المصري الهام ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأعرب وزير الخارجية عن مشاعر التقدير التى يكنها الشعب اليمني لمصر، اتصالاً بدورها التاريخي في دعم العملية والسياسية في اليمن.

وابدى الوزير المخلافي عن تطلع الجانب اليمني لمزيد من التسهيلات من الجانب المصري لدخول المواطنين اليمنيين للأراضي المصرية .

ومن جانبه، حمل الرئيس السيسي وزير الخارجية نقل تحياته للرئيس عبدربه منصور هادي.. معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق فى الجهود التى يبذلها لإعادة الاستقرار السياسي فى اليمن.

وأشار الى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تجمعها باليمن ، والتى ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصري للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن.

كما اعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن استعداد بلاده لدعم وتأهيل وتدريب القوات المسلحة وقوات الامن اليمنية ، والتنسيق مع اليمن فيما يتصل بمكافحة الارهاب في المنطقة، مبديا استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لاستقبال الجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية.

وأكد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشددًا على أهمية دعم اليمن فى المرحلة الاستثنائية الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية فى مختلف المجالات.

وجدد الرئيس المصري حرص بلاده على تعزيز العمل العربى المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التى تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية اوسان العود والسفير محمد الهيصمي المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا