البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس السفراء العرب يطلع الخارجية الصينية على مستجدات الأوضاع في اليمن
[29/05/2018 12:00]
بكين ـ سبأنت :
اطلع مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الصين الشعبية اليوم الخارجية الصينية على مستجدات اليمنية والدعم الذي تقدمه الإيران لمليشيات الحوثي الانقلابية

وخلال لقاء السفراء العرب المعتمدين لدى الصين مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية دانغ لي استعرض سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي اليوم مستجدات الازمة اليمنية والتدخل الإيراني في الشئون الداخلية لليمن من خلال دعمها الكبير لميليشيا الحوثي الانقلابية.. مشيرا الى الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي في مختلف الجبهات.

ولفت الى أن التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية اليمنية والمساعدات السياسية والمادية والعسكرية الإيرانية للمليشيا الحوثي، يخالف قرارات الأمم المتحدة الصادرة بهذا الشأن والتي تمنع تزويد ميليشيا الحوثي الانقلابية بالسلاح والخبراء ، ومن ذلك الصواريخ الباليستية الإيرانية .

وأشار المخلافي الى انه تم القاء القبض في فترات متعددة في السواحل اليمنية على سفن وزوارق إيرانية محملة بالسلاح لدعم المليشيات الانقلابية ، ومنها الزوارق الإيرانية المفخخة التي اطلقت على السفن في المياه الدولية وباب المندب والالغام البحرية التي تنشر في الممرات والمياه الإقليمية اليمنية وخصوصا باب المندب الذي يعد شريان حيوي وممر دولي للملاحة والتجارة الدولية.

وعبر عن تقدير الحكومة اليمنية للقيادة والحكومة الصينية لموقفها المبدئي والثابت في دعم القيادة الشرعية اليمنية ودعم وحدة وسيادة وامن واستقرار اليمن وما قدمته الصين من مساعدات ودعم اقتصادي وانساني.. معربا عن امل الحكومة اليمنية في ان تساهم الصين في إعادة الاعمار بعد تحقيق الاستقرار.

كما اكد سفير اليمن ان السفارة الإيرانية بصنعاء أصبحت مقر للعمليات الحربية للمليشيا ويسكنها الخبراء الإيرانيين ومن معهم ومخزن للأسلحة على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وايران منذ عام 2015م.

وكان عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير سلطنة عمان نوه في مداخلته بحفاوة استقبال الخارجية الصينية والاستجابة لمقابلة مجلس السفراء العرب بناء على طلب سفير اليمن لايصال رسالة ووضع القيادة الصينية في الصورة من التداخلات الإيرانية في الجمهورية اليمنية.

بدورة أوضح المسئول الصيني ان حكومة بلاده تتفهم وتحترم جهود الدول العربية من اجل السلام والاستقرار فيها ومنها اليمن ، كما انها تحث ايران على التعامل السليم مع الدول العربية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد موقف الصين الثابت والمبدئي الداعم للشرعية اليمنية وحل الازمة بموجب المرجعيات الأساسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار رقم 2216 وان الصين تدعم جهود الحكومة الشرعية والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحل السلمي للازمة اليمنية.



البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا