محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة "الفاو" تنظم ورشة عمل حول التصنيف المرحلي المتكامل للامن الغذائي بعدن
[14/05/2018 12:39]
عدن- سبأنت
نظمت منظمة "الفاو" ،اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل خاصة تدريبية وتحليلة للتصنيف المرحلي المتكامل للامن الغذائي بالشراكة مع اللجنة الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل.

وتهدف الورشة التي تستمر 10 ايام بمشاركة 35 من القطاع الحكومي والمنظمات الدولية والمحلية من محافظات عدن لحج ابين شبوة الضالع وحضرموت ،الى كيفية التدريب على الية التصنيف المرحلي المتكامل للامن الغذائي والاسباب والادوات والاجراءات والمعايير الرئيسية وكيفية تحليل وضع الانعدام وشدة الامن الغذائي باليمن .

وفي افتتاح الورشة اشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر ،الى اهمية توفير قاعدة بيانات شاملة بالامن الغذائي لمعرفة مناطق التدخلات في مختلف المحافظات اليمنية وتسهل عملية الوصول الى الفئات المستهدفة من الامن الغذائي .. مؤكدا بان الوزارة ستقدم البيانات اللازمة من كافة القطاعات والفروع في المحافظات والطواقم العاملة لدى الوزارة لدعم القاعدة في تسهيل عملية التدخلات اللازمة للوصول الى الفئات المستهدفة بكل سهولة .

من جانبه اشار المدير الفني لبرنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش السيد بيليهو نيجيس ،الى ان معرفة الامن الغذائي في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مهم جدا لتحديد الاحتياجات وكيفية التدخلات السريعة والمشمولين من الامن الغذائي .. مؤكدا اهمية العمل على تنفيذ مراحل التصنيف المرحلي المتكامل الذي يأتي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للوصول الى الفئات المستهدفة بطريقة سريعة وصحيحة .

وأكدت مديرة عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار سعيد مرشد ،على اهمية هذه الورشة في تقديم قاعدة بيانات شاملة حول التدخلات اللازمة للامن الغذائي ،والاستفادة القصوى في معرفة كيفية التقليل من احتياجات المواطنيين في مختلف المحافظات المستهدفة .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا