رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قباطي : هناك ترتيبات لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي طالها الدمار
[19/12/2015 03:35]
الرياض ـ سبأنت

عقد اليوم في المركز الإعلامي المؤقت بالعاصمة الرياض لقاء موسعا لقيادات المؤسسات الإعلامية الحكومية المتواجدة في الرياض برئاسة وزير الاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسات الاعلامية الرسمية ووضع التصورات والمعالجات لتجاوز تلك المعوقات .

كما ناقش اللقاء آليات تطوير العمل الإعلامي بما يواكب هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن جراء الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وصالح وما أحدثته من دمار في المؤسسات الإعلامية التي تعرضت لعمليات النهب والدمار والاستيلاء.

وشدد وزير الاعلام على ضرورة نقل المعلومة والصورة كما هي دون تحريف او تشويه والتحلي بروح المهنية والحرية المتوازنة المسئولة من خلال نقل الرسالة الإعلامية ونقل الآراء السياسية والثقافية والاجتماعية وهموم الناس عبر المؤسسات المرئية والمقروءة والمسموعة لكونها تمثل صوت الوطن والمواطن.

واكد قباطي ان هناك ترتيبات لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي طالتها اعمال التخريب من قبل المليشيا الانقلابية وعودة الوسائل الإعلامية بشكل تدريجي للعمل من الداخل خاصة بعد ان أصبحت بعض المحافظات محررة ومهيأة لممارسة العمل الاعلامي والاقتراب من المواطن وملامسة همومه ونقل الاحداث والانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات .

كما اكد على ضرورة ان يكون الإعلام موجهاً لصناعة رأي عام مستنير وليس أداة للدعاية الجوفاء والزائفة لتلميع أداء الحكومة كيفما كان.

وخاطب الوزير قباطي قيادات المؤسسات الحكومية قائلا " ان الجميع مسئولين سواء القيادات او العاملين في المؤسسات الاعلامية بالعمل مع كل الوطنيين الشرفاء في سبيل إستعادة دور السلطة الرابعة وتعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل رسالتها في المساءلة والرقابة والشروع الفعلي في تأسيس وبناء الدولة المدنية الفدرالية الحديثة ، دولة القانون والنظام والمؤسسات.

وطالب وزير الاعلام من كافة العاملين في المؤسسات الاعلامية الحكومية والاهلية والحزبية ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي التصدي بجدية وعقلانية للتصرفات التي يستخدمها الطرف الاخر والابتعاد عن الخطاب المأزوم وثقافة الكراهية والعنف والمناطقية الجهوية التي لا تخدم الشعب بقدر ما تصنع المنغصات خاصة في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها اليمن والوقف صفاً واحداً الى جانب القيادية السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة في مواجهة الاعمال الاجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والانتصار لقضايا الوطن والمواطن حتى ينعم الجميع بالامن والاستقرار وتزول هذه الغمة التي حلت بالشعب اليمني .

وشدد على ضرورة الابتعاد عن لغة التحريض والإثارة والاسهاب في خوض غمار الحديث عن الأشياء التي لا تخدم الوطن وتفتح نافذة لضعاف النفوس لاستغلال الظروف وشق الصف وتفريق كلمة ابناء الشعب الذي يطالب اليوم بانهاء عمليات الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 ليعود اليمن كما كان الى وضعه الطبيعي آمناً مستقرا.

وأشار الوزير قباطي إلى ان الإعلام هو ركيزة أساسية في عملية البناء وشريك اساسي في التنمية والأمن والاستقرار الذي ينشده كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة ..مشيداً بالدور الايجابي الذي قدمته وسائل الإعلام الحكومية في ظل هذه الظروف الراهنة ..مطالباً ببذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم رسالة إعلامية هادفة.

وخلال الاجتماع هنأ المجتمعون وزير الاعلام على ثقة القيادة السياسية.. مؤكدين ان تعيين شخص قريب من الإعلاميين يعتبر مكسب حقيقي للمؤسسات الإعلامية التي تراكمت عليها أوزار الزمن وكل صنوف سوء الإدارة والتضخم الوظيفي وتجارب الفشل وان الجميع سيعمل كفريق واحد من اجل النهوض بهذه المؤسسات وتطوير العمل الإعلامي ليتواكب مع المتغيرات.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بجبهة صرواح
بدء دورة تدريبية في شبوة حول الإكتشاف المبكر للإعاقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا