رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي : إستهداف دار الرئاسة اليوم كان لقيادات حوثية من الصف الأول والثاني
[07/05/2018 09:53]

الرياض - سبأنت
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن استهداف دار الرئاسة اليوم كان لقيادات حوثية من الصف الأول و الثاني, وتم وفقا لمعلومات استخبارية مؤكدة من خلال منظومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع, وإذا كان الاستهداف الأول للهالك الصماد قاسي فإن الضربة اليوم ستكون مؤلمة .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين في العاصمة السعودية الرياض، أن الميليشيا الحوثية تتعمد تجنيد الأطفال مستغلة الحاجة المادية للعائلات اليمنية التي دعاها إلى المحافظة على أطفالهم وعدم إرسالهم إلى الموت والهلاك .. مشيراً إلى أن كثير من التقارير ذكرت أن بعض الأطفال عندما يفقدون حياتهم في ميدان المعركة يتم نقلهم إلى صنعاء وإلى بعض المدن ويتم إصدار شهادات وفاة وذلك حسبما ذُكر من خلال اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان .

وأكد أن التحالف العربي يقوم بكثير من الجهود فيما يخص حماية الأطفال وتم إنشاء وحدة حماية الطفل بقيادة القوات المشتركة وتم توقيع اتفاقية مع الأمم المتحدة في هذا الجانب .

واستعرض المالكي العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وموقف العمليات لإعادة الأمل لدعم الشرعية بالداخل اليمني والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي ، واستهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني ومقابل الحدود السعودية .

وأشار العقيد المالكي إلى أنه إستفاد من خطط العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن حتى 7 مايو 3.709.972 مستفيداً من المساعدات والمشتقات النفطية والرحالات .. مؤكداً أنه لا يوجد أي تفرقة بين المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية أو المناطق الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين .

وأضاف أنه من المشاريع التي يتم تنفيذها إعادة تأهيل طريق قعطبة الضالع الذي تم توقيع المناقصة قبل أكثر من شهرين وبدأ تنفيذ الطريق بتكلفة 5 ملايين دولار, والبدء في تنفيذ الطريق الواصل من عدن إلى قعطبة ضمن الجهود للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وكذلك دعم الاقتصاد اليمني .

ولفت إلى أن عدد تصاريح السفن الصادرة من خلية الإجلاء للسفن المتوجهة إلى ميناء الحديدة بلغ 10 تصاريح, كما بلغت التصاريح الصادرة للمطارات اليمنية في الفترة 92 رحلة جوية، وعدد الركاب 10030 راكباً، والمنافذ البرية 12 تصريحاً، والموانئ البحرية البالغة 10 موانئ يمنية بـ 77, والسفن التجارية المتواجدة في الموانئ اليمنية ومناطق رمي المخطاف سواءً كانت الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية أو الموانئ الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بالحديدة بعدد 7 والصليف عدد 2 وعدن والمكلا والمخا .

ونوه إلى أن الميليشيا الحوثية تتعمد عرقلة توجه السفن إلى الموانئ الخاضعة تحت سيطرتها وتم الإشارة وذكر ذلك للكثير من المنظمات الغير حكومية وكذلك منظمات الأمم المتحدة.

وأوضح العقيد المالكي أن ناقلات النفط وحرية الملاحة في مضيق باب المندب والبحر الأحمر قد تم تأمينها من قوات التحالف, مؤكداً أن أي محاولة من الميليشيا الحوثية لتهديد أمن الملاحة البحرية والتجارة العالمية سوف يتم التصدي له, مفيداً أن التحالف يقوم بجهود كبيرة في هذا الجانب ليس فقط لسفن دول التحالف ولكن لكل سفن دول العالم التي تمر من مضيق باب المندب .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا