رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني يدشن برامج التوعية بمخرجات الحوار في أرخبيل سقطرى
[01/05/2018 09:56]

سقطرى ـ سبأنت

دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني اليوم ومعه القائم بأعمال وكيل اول محافظة ارخبيل سقطرى رائد الجريبي، برامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني، ومسودة الدستور الجديد في المحافظة.

وفي حفل التدشين تطرق الرعيني إلى برامج التوعوية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور بهدف رفع الوعي بمخرجات الحوار كونها المشروع الوطني الجامع لكل أبناء الوطن المحقق لكل تطلعاتهم في العدالة والكرامة والمواطنة والشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة.

ولفت إلى أن البرنامج دشن في إقليمي عدن وحضرموت بمشاركة فاعلة من المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

وقال" حققت هذه الفعاليات صدىً واسعاً وسط المجتمع أسهمت في اضطلاع المجتمع بدوره في التعريف بمخرجات الحوار الوطني، ودعم وتعزيز دور الشرعية في المجتمع، وتعزيز التماسك والتعاون بين المواطن والحكومة ممثلة بالسلطة المحلية، فضلاً عن بناء الشراكة بين الجهات المشاركة في المشروع في التوعية بمخرجات الحوار الوطني".

وتحدث الرعيني حول مخرجات الحوار الوطني، التي توافق عليها جميع أبناء الوطن، لبناء اليمن الاتحادي الجديد، وإرساء قواعد الأمن والسلام والتقدم، وتحقيق النهضة المنشودة في مختلف الجوانب، واستشراف آفاق مستقبل واعد بالتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، وإعادة رسم ملامح وطن، يستعيد فيه المواطن ثقته الكاملة بالدولة، ويتنفسون فيه الحرية والكرامة، ويتساوى فيها المواطنون أمام القانون دون تمييز على أساس النوع أو العرق أو الأصل أو اللون أو الدين أو الطائفة أو المعتقد أو الرأي أو المكانة الاجتماعية.

وتطرق إلى ما سببه انقلاب 21 سبتمبر 2014م من محاولة تعطيل هذا المشروع والذي جوبه بإرادة وطنية صلبة كون المخرجات ملك الشعب وهي المخرج الوحيد للعبور بالوطن إلى بر الأمان وبناء دولة النظام والقانون.

من جانبه أشار وكيل المحافظة الى اهمية مخرجات الحوار الوطني في تعزيز مكانة محافظة ارخبيل سقطرى، لما تضمنته من مخرجات تسهم في تنمية المحافظة، وتعزيز الاهتمام باللغة والثقافة السقطرية التي تزخر بالتنوع والثراء اللغوي الكبير.

فيما تحدثت رئيسة مؤسسة حواء منال مبارك في كلمتها التي ألقتها عن منظمات المجتمع المدني عن دور المجتمع المدني في التوعية بمخرجات الحوار الوطني واهمية قيام شراكة فاعلة بينها والجهات المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.





رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا