مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ميركل تصل واشنطن لتخفيف العقوبات عن موسكو
[27/04/2018 11:59]

واشنطن ـ سبأنت :
وصلت أنغيلا ميركل إلى واشنطن في ثاني زيارة لها منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة، وسط توقعات بأن تركز على ضرورة الحد من العقوبات على روسيا لما لها من انعكاسات سلبية على أوروبا.

وذكرت وسائل الإعلام أن الاتحاد الأوروبي قلق على صناعته من تداعيات العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا وأن أوروبا، تضغط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتخفيف العقوبات واستثناء عملاق الألومنيوم الروسي "روسال" من لائحة العقوبات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في وزارة المالية الروسية أن "موسكو تتمهل في ردها على عقوبات واشنطن بانتظار أن تفلح ألمانيا وفرنسا في إقناع الولايات المتحدة بتخفيف العقوبات".

وتأتي مساعي برلين وباريس، بعد أن قفزت أسعار الألومنيوم إلى مستويات قياسية، وسط مخاوف من انقطاع إمداداته عن الأسواق بعد إدراج "روسال" ورجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا، الذي يملك 48.13% من أسهمها، في قائمة العقوبات.

وفي خطوة وصفت أنها جاءت لتهدئة سوق الألومنيوم، أعربت وزارة الخزانة الأمريكية عن استعدادها لشطب "روسال" من قائمة العقوبات شرط تخلي ديريباسكا عن حصته فيها.

إلا أن مصادر مطلعة أفادت لوكالة "بلومبرغ" بأن رجل الأعمال الروسي يعتزم مواصلة سيطرته على الشركة، ويعول على الضغط الأوروبي لتخفيف العقوبات.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية فرضت في وقت سابق من الشهر الحالي، عقوبات على 7 رجال أعمال روس كبار، و12 شركة روسية منها "روسال"، فيما توعدت موسكو برد مماثل على هذه القيود، وبإجراءات جوابية.




هيئة مجلس النواب تستنكر قصف ميليشيا الحوثي للمدنيين بمأرب ومنفذ الوديعة وجنوب السعودية
تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف انتهاكا حوثيا بحق الأطفال في اليمن
ضبط أربعة من مروجي المخدرات بمحافظة المهرة
‏الارياني: منع مليشيا الحوثي إنزال سفينة قمح امتداد لنهجها في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية
الارياني:‏ المسؤولون عن الجرائم والانتهاكات الحوثية سيلاحقون دولياً باعتبارهم مجرمي حرب
رئيس الأركان العامة يتفقد سير العمليات القتالية شمال غرب مارب
الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة الخنجر
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا