رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع ممثل الأوتشا تطبيق لا مركزية العمل الاغاثي
[19/04/2018 03:07]

عدن ـ سبأنت

أكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح على أهمية قيام المنظمات الأممية بتنفيذ مبدأ لا مركزية العمل الإغاثي لتسهيل إيصال المساعدات الاغاثية الى كافة المحافظات اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع ممثل الأوتشا بالعاصمة المؤقتة عدن وناقش معه تفعيل العمل الاغاثي ..مثمناً البدء في اجراء الترتيبات لفتح مكاتب المنظمات الأممية في إقليم حضرموت في اطار لا مركزية العمل الاغاثي.

وقدم وزير الإدارة المحلية لممثل الأوتشا، مجموعة من المشاريع الاغاثية المتعددة والمتنوعة والمرتبطة بعملية دعم الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة اولى وتمهد للانتقال للمرحلة الثانية من العملية الاغاثية.

وأكد فتح أن الحكومة تسعى لتواجد كافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية، في العاصمة المؤقتة عدن بجانب الحكومة الشرعية ويتم التنسيق معها لتنفيذ مهامها بكل بساطه وسهولة..لافتاً الى تواجد ما يقارب 40 منظمة اممية تنفذ اعمالها حاليا من عدن.

وأشار فتح الى أن الحالة الإنسانية في اليمن تتطلب من المنظمات الدولية، توسيع الجهود الاغاثية في كافة المجالات وان الحكومة تعمل على إيصال المساعدات الى كافة المحافظات دون استثناء، ومشيداً بالدور الكبير والفاعل لدول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والهيئات المانحة في دول المجلس، في إغاثة الشعب اليمني في كافة المجالات وتمويل المنظمات الأممية لتقديم مساعدات اغاثية والإنسانية لليمن.

بدوره، عبر ممثل الاوتشا عن شكره للحكومة اليمنية واللجنة العليا للاغاثة على التعاون التي تحضى به المنظمات من قبل الحكومة اليمنية.. مبدياً الاستعداد للتعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة والأوتشا في كافة المجالات.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
إجتماع في أبين يناقش الحلول اللازمة لمواجهة تدفق السيول
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
السفير باحميد يستعرض مع مجموعة الصداقة البرلمانية الماليزية تطورات الأوضاع في اليمن
اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا