رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي عدد من الوجاهات الاجتماعية وخطباء المساجد بعدن
[13/12/2015 12:27]
عدن ـ سبأنت

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على أهمية التوعية وترشيد الخطاب الديني لبناء عقول نيرة تسهم في بناء الوطن وتوحيد اللحمة وتنبذ الاٍرهاب والغُلو والتطرف الذي يدمر المجتمعات ويلحق بها المعاناة والخراب وتمس جوهر حياة المواطن وأمنه واستقراره ومعيشته اليومية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بعدد من الوجاهات الاجتماعية و العلماء وخطباء المساجد بحضور مستشار رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد احمد ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي وقائد قوات التحالف العربي العميد ناصر مشبب وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن احمد سيف ومدير أمن عدن العميد شلال شايع.

وثمن فخامة الرئيس جهود العلماء وأفكارهم النيرة المنبثقة من تعاليم الدين السمحة والسنة النبوية الداعية للمحبة والتسامح والتآزر والتآخي والابتعاد عن الأفكار الدخيلة والمتطرفة التي بسببها تزهق الأرواح وتثير الفتن وينتشر الفساد وهي منبوذة شرعا وأخلاقا ودينا.

وحيا فخامة الرئيس المواقف المشرفة لأهل الدين والحق في نصرة قضيتهم وشعبهم ودورهم الفاعل مع مختلف شرائح المجتمع في الدفاع عن الأرض والعرض في وجه الغزاة والانقلابيين المعتدين (الحوثي وصالح )الذين أزهقوا الأرواح واستباحوا القرى والمناطق في عدوان فاجر وصلف لا يقره شرعا ولا دين.

وثمن الرئيس عبدربه منصور هادي تلك الجهود بالتعاون مع قوات التحالف العربي..واضاف قائلا " ان التحديات لم تنتهي بعد بل لازالت أدوات وأذناب تلك القوى تطل علينا كل يوم بأشكال وأساليب مختلفة حيث يتطلب من الجميع اليقظة والحذر لمواجهة تلك التحديات وقطع دابرها للانتصار لإرادة الإنسان وحقه في العيش والحياة".

ولفت الى استيعاب أفراد المقاومة الشعبية في قوام الجيش الوطني ..مؤكدا أيضا على ايلاء الرعاية التامة للجرحى وأسر الشهداء.

وقد عبر عدد من المشايخ في أحاديثهم عن سرورهم بهذا اللقاء الطيب الذي يجمعهم بولي الامر.. معتبرين ان طاعة ولي الأمر هي من طاعة الله .

وحيوا جهود فخامة الرئيس الخيرة ومساعيه التي يبذلها وحملها دوما على عاتقه في طريق السلام والوئام ونبذ الفرقة والخلاف التي لا يستفيد منها الا أعداء الإنسانية والوطن والذين هم بعيدين كل البعد عن العقيدة والدين من خلال ممارساتهم المشينة التي تؤجج الفتن وتزهق الاروح .

وأكدوا وقوفهم مع القيادة الشرعية واعتزازهم بنسيجهم الاجتماعي ، نسيج الوسطية والاعتدال والدعوة بالتي هي أحسن والوقوف الحازم أمام أعداء الحياة ومن يعبث بأمن المواطن والمجتمع او يعيث في الأرض فسادا.

كما أكدوا تعاونهم التام مع قيادة المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة والمحافظات المجاورة لتثبيت الأمن والاستقرار المنشود.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا