رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تدشن حملة تحصين ضد مرض الدفتيريا في 11محافظة
[07/03/2018 08:59]

عـدن ـ سبأنت

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان السبت القادم حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا ضمن مرحلتها الأولى في 39 مديرية بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات (تعز، الحديدة، عمران، إب، صنعاء، الأمانة، حجة، المحويت، صعدة، ريمة).

وتستهدف الحملة اكثر من 2 مليون و 666 الف طفل من سن ( 6 شهور حتى ما دون 15سنة) بالإضافة الى من سبق تحصينهم.

وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" ان الحملة التي تمولها منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والبنك الدولي ،ستنفذ عبر المرافق والمراكز الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة في المديريات المستهدفة والتي تعتبر جاهزة على مختلف الأصعدة والمستويات .

وأوضح ان عدد الإصابات المؤكدة بالدفتيريا بلغ حت 24 فبراير 2018م نحو الف و 172 إصابة ووفاة 72 حالة في 68مديرية تتوزع على 20 محافظة وبنسبة وصلت إلى6.1 %.

وأشار الى أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن بسبب الحرب المستمرة التي أشعلتها المليشيات الانقلابية ساهمت في تردي الوضع البيئي والصحي وانتشار بعض الأوبئة التي تعد أحد أخطر أمراض الطفولة القاتلة.. لافتا الى ان الحملة كان من المفترض تنفيذها في وقت مبكر من بدايات الوباء الا ان ميليشيا الحوثي الانقلابية عملت على تأجيلها واعاقة تنفيذها.

ودعا الدكتور الوليدي اولياء الامور والأمهات إلى التعاون مع الفرق الصحية وتحمل المسؤولية تجاه أطفالهم عبر تحصين جميع الأطفال في المديريات المستهدفة بلا استثناء.

من جانب اخر أكد مختصون في البرنامج الوطني للتحصين الموسع أن ما مجموعه مليون و 390 الف طفل مستهدفون باللقاح الخماسي في الفئة العمرية من ( 6 أسابيع حتى مادون 7سنوات) في سائر المديريات المشمولة بالحملة، ومعهم مليون و 276 الف طفل من الفئة العمرية من (7سنوات وحتى ما دون 15سنة) مستهدفون باللقاح الثنائي.

حيث تم توفير مليون و 615 الف جرعة لقاح خماسي بمعية مليون و432 الف جرعة من لقاح ( تي دي) .

واوضحوا ان إجمالي الفرق الثابتة والمتحركة في الحملة بلغ ألفين و 274 , منها ألف و 310 فريقٍ ثابت، بواقع اثنين من المطعمين في كل فريق ، ونحو 964 فريقاً متحركاً للتطعيم بواقع أربعة في كل فريق .. كما بلغ عدد الكوادر العاملة بالفرق الثابتة والمتحركة للحملة 6 الاف و 476 كادراً عاملاً بفرق التحصين وعدد مشرفي فرق التحصين بلغ الف و 144 مشرفاً .




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا