رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي
[22/01/2018 03:31]

موسكو ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في موسكو الْيَوْمَ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي ( الدوما ) ليونيد سلوتسكي .

و خلال اللقاء جرى بحث القضايا التي تهم البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، و أكد الوزير المخلافي على أهمية العلاقات البرلمانية اليمنية الروسية وأنها انعكاس لمتانة العلاقات بين الشعبين الصديقين ..مشيرا الى ان البرلمان اليمني سينعقد قريبا في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة العديد من القضايا الوطنية الهامة .

كما لفت الوزير المخلافي الى ان العلاقات اليمنية الروسية بحلول نوفمبر من العام الجاري يكون قد مر عليها ٩٠ عاما وان هناك تفاهما يمنيا روسيا تم في لقائه مع نضيره الروسي على إحياء المناسبة بإقامة فعاليات سياسية وثقافية وفكرية تخليدا لها .

وفِي ما يتعلق بالوضع الإنساني في بلادنا أكد الوزير على اهتمام الحكومة اليمنية بتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الانقلاب والتزام الحكومة اليمنية بتسخير جميع المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرتها لاستقبال المساعدات الإنسانية وتوفير ممرات آمنة لكي تصل إلى المواطنين الذين يجبرون على شراء المواد الغذائية والأدوية ومختلف احتياجاتهم من السوق السوداء بعد ان تسطو عليها ميليشيا الحوثي وتبيعها بدلا من السماح بإيصالها الى مستحقيها وذلك من خلال عملية تقييم وخطة متكاملة تضعها الحكومة اليمنية مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .

كما جدد الوزير دعم الحكومة اليمنية لجهود الأمم المتحدة لتحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن من خلال مرجعيات الحل السياسي في اليمن وتأييدها لمقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ومساعيه لإعادة العملية السلمية وفقا للمرجعيات وإقناع الحوثيين بالمشاركة الجادة فيها والالتزام بالمرجعيات وإجراءات بناء الثقة .

وبدوره أكد سلوتسكي على متانة العلاقات الروسية اليمنية على الصعيد الرسمي والشعبي وعلى أهمية التوصل الى حل سياسي للوضع في اليمن وأهمية استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات بما في ذلك الجانب البرلماني وفِي مختلف المحافل الدولية .

كما رحب بقرب انعقاد البرلمان في عدن واعتبرها خطوة هامة في سبيل السلام والأمن والاستقرار .

مؤكدا على دعم روسيا الاتحادية لوحدة اليمن وأمنه واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه ودعم الحكومة الشرعية .
وقد توافقت وجهتي نظر الطرفين اليمني تجاه تقييم الأوضاع في اليمن والعديد من القضايا التي جرى مناقشتها بين الجانبين .

حضر اللقاء السفير/ د. أحمد الوحيشي سفير بلادنا لدى جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة ومسؤول ملف أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا