رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يفتتح معرض الاختراع والإبداع بجامعة عدن
[15/01/2018 01:42]


عدن ـ سبأنت

أفتتح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، اليوم، ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، المعرض الوطني للاختراع والإبداع الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام.

وطاف الوزيران الميسري وباسلامة ورئيس الجامعة ، في أقسام المعرض العلمي، وأطلعوا على الاختراعات والابتكارات واستمعوا من الشباب المبتكرين المبدعين إلى شرح مفصل حول اختراعاتهم وإبداعاتهم ومدى إمكانية الاستفادة من تجاربهم من خلال نقلها لتطبيقها على أرض الواقع.

وأكد الميسري أهمية مثل هذه المعارض العلمية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها اليمن ، كونها تؤكد قدرة اليمنيين على النهوض مرة أخرى مجدداً، وذلك رغم المعاناة والآلام من بعد الأزمات والصراع ضد الانقلابيين الذين استهدفوا شرعية وأمن واستقرار البلاد، وهو ما يوحي بآمال وأفق طيبة للشعب اليمني في المستقبل.

وأشاد بالابتكارات المتميزة للشباب والتي تحتاج للرعاية والاهتمام من جانب الحكومة، وحثهم على مواصلة إبداعاتهم.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة عدن حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه المعارض والأنشطة الهامة التي تعكس وتُجسد ما يمتكله أبناء الوطن من مهارات ومعارف مكنتهم من صنع الاختراعات والابتكارات المتميزة في مختلف المجالات والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على مختلف فئات وشرائح المجتمع بدون استثناء.

ورصدت جامعة عدن جوائز مادية لأول ثلاثة مراكز، الأول مليون ريال، والثاني 750 ألف ريال والثالث 500 ألف ريال، من بين 133 اختراعاً وابتكاراً علمياً للمتنافسين من مختلف المحافظات في مجالات التطبيقات الهندسية، الطب والصيدلة، والتطبيقات الهندسية "الذكاء الصناعي"، والتطبيقات الهندسية "الطاقة المتجددة والبديلة"، والوسائل التعليمية، والتطبيقات الأخرى، والمبتكر الصغير والزراعة والبيئة.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا