رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي : ميليشيا الحوثي تدرب عناصرها على مهاجمة السفن وإستهداف حركة الملاحة
[10/01/2018 09:18]
الرياض - سبأنت 
قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي بن صالح المالكي، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية، تدرب منسوبيها على مهاجمة السفن ومدمرات وحاملة الطائرات ، وعلى استهداف حركة الملاحة البحرية .

وأشار في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد مساء اليوم في قاعدة الملك سلمان بالرياض، إل أن الميلشيات تتخذ من ميناء الحديدة نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية، وأن الميليشيات الحوثية تهدد الملاحة الجوية فوق صنعاء .. مشدداً على ضرورة أن تأخذ الأمم المتحدة المبادرة لاستلام ميناء الحديدة من الميليشيات الحوثية المسلحة لمساعدة الشعب اليمني وحفاظا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .

وأضاف أن ميليشيا الحوثي تستخدم رادارات لرصد السفن البحرية للتحالف، والسفن التجارية التي تعبر باب المندب , مؤكداً على وجود أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم الانقلابيين.

أكد المالكي أن التحالف لديه مسؤولية على المجتمع الدولي في حفظ الأمن والاستقرار في البحر الأحمر ومضيق باب المندب .. مشيراً إلى أن المسؤولية تقع على المجتمع الدولي كافة وليس فقط على التحالف  كما أن هناك مسؤولية تقع على الأمم المتحدة في أخذ المبادرة وإخضاع الجماعة الحوثية للمتطلبات الدولية لمراقبة وإدارة ميناء الحديدة .

وتطرق العقيد المالكي إلى جهود التحالف العربي الكبيرة في حفظ الأمن والاستقرار في الداخل اليمني فيما يخص عملية تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني .. لافتاً إلى أن هناك مسئوليات تقع على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتطبيق القرار 2216 , ويجب عليها أن تأخذ في الاعتبار جميع السفن التي تتوجه الى الموانئ اليمنية .

وأشار إلى أن هناك بعض الإجراءات التي تم تحديثها مع منظمة " الأفو " فيما يخص تهريب الأسلحة كما تم وضع بعض المعايير المعينة منها ما يتعلق بزيادة عدد المفتشين والمعدات الخاصة بالتفتيش.. مؤكداً أن المنافذ الإغاثية في اليمن سواءً الجوية أو البحرية أو البرية بعدد 16 منفذًا مفتوحًا أمام المنظمات الدولية والدول المانحة لاستقبال المساعدات وادخالها إلى الداخل اليمني.

واستعرض العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي شرائح مرئية تضمنت إحصائيات ترصد جهود قوات التحالف في اليمن ، والجهود الاغاثية والإنسانية لإعادة الأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية, فيما سلط الضوء في الجانب الآخر وعبر مقاطع فيديو على جملة من العمليات العسكرية الجوية التي نفذتها قوات التحالف باحترافية ودقة ضد المليشيات الحوثية سواءً في الداخل اليمني أو على الحدود السعودية اليمنية.

وتناول العرض مجموع التصاريح الصادرة خلال أسبوع مضى ، بينما رصدت قوات التحالف عدد الصواريخ البالستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة حيث بلغت 87 صاروخاً بالستياً، فيما بلغت المقذوفات 66.119 مقذوفاً.

وقال "ان التحالف منح 1800 تصريح لادخال المساعدات الاغاثية والإنسانية عبر المنافذ البحرية،وان حركة دخول شحن الإغاثة وسفن الوقود الى ميناء الحديدة مستمرة".

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بأن قوات التحالف ستسمر في دعم الجيش الوطني اليمني لتحقيق أهداف إعادة الشرعية في اليمن .



رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا