رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية تقديم مزيد من المساعدات لبلادنا
[14/12/2017 02:56]
الرياض- سبأنت
ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، مع مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية الخليجية تطورات الوضع الإنساني في اليمن وتقديم مزيد من المساعدات الاغاثية والإنسانية للمحتاجين في كافة المحافظات اليمنية.

وقدم فتح خلال الاجتماع التاسع عشر الذي عقد ،اليوم، في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية بالرياض تقريرا شاملا عن الوضع الإنساني في اليمن بالأرقام والاحصائيات وسير العملية الاغاثية والإنسانية في كافة المحافظات اليمنية والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية بحق المساعدات الاغاثية الإنسانية.

وتطرق فتح خلال الاجتماع الى مناقشة تقديم مساعدات اغاثية عاجلة الى المحافظات التي تشهد تحريراً من المليشيات الانقلابية والمحافظات التي تتعرض لمعارك عبثية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية..مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الأممية الى ادانة ما تقوم به المليشيا من انتهاكات كبيرة لأبناء عدد من المحافظات وممارسة الضغوط عليها لوقف التدخل في الشأن الاغاثي والإنساني والسماح بمرور المساعدات الاغاثية الى المحتاجين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وبحث فتح مع مكتب تنسيق المساعدات اعداد خطة اغاثية شامله لكافة المحافظات اليمنية للعام 2018م، كما بحث تقديم مساعدات اغاثية عاجلة للمدرسين اليمنيين والعاملين في السلك التربوي في كافة المحافظات اليمنية.

كما بحث فتح خلال الاجتماع مشروع مسح للاحتياجات الذي سيتم خلال الربع الأول من عام 2018، بهدف تحديد الاحتياجات الاغاثية ومشاريع التنمية المحلية المرتبطة بحياة الناس في المدى القصير، وذلك في المحافظات المحررة كمرحلة أولى.

وشدد فتح خلال الاجتماع على أهمية تطبيق كافة المنظمات الأممية العاملة في اليمن، لمبدأ لا مركزية العمل الاغاثي الذي اعتمدته اللجنة العليا للإغاثة كأسلوب أمثل لضمان إيصال المساعدات الاغاثية المحتاجين في كافة المحافظات بدون أي عوائق، لافتاً الى أهمية قيام المنظمات الدولية بالاستغلال الأمثل للأموال المقدمة للمانحين في تقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب اليمني وتلافي جوانب القصور والعوائق التي تعترض العملية الاغاثية.

ونقل فتح الى المجتمعين تحيات وشكر فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر على كافة الجهود التي يبذلونها في دعم ومساندة الحكومة اليمنية وتقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمنين في كافة المجالات مؤكداً ان هذه الجهود محل ترحيب وتقدير القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني.

وأكد فتح أن الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية بصورة سلسلة وسليمه الى المحتاجين في كافة المحافظات وترحب بكل الجهود الاغاثية والإنسانية من قبل المانحين الرامية لتحسي الوضع الإنساني. لافتاً الى ان اللجنة العليا للإغاثة وبتوجيهات من القيادة السياسية تعمل على تقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمات الإنسانية العاملة في المجال الاغاثي والإنساني.

حضر الاجتماع نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا