رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح المؤتمر الدولي لرابطة العالم الإسلامي في هونج كونج
[18/11/2015 10:04]
هونج كونج-سبأنت

افتتح اليوم في هونغ كونغ المؤتمر الدولي تحت شعار "الحوار والتعايش السلمي" والذي تنظمه رابطة العالم الإسلام بالتعاون مع مجلس الأمناء للجالية المسلمة في هونج كونج بمشاركة عدد من العلماء والباحثين وقادة أتباع الأديان والثقافات في هونغ كونغ وشرق آسيا, والذي يستمر لمدة يومين.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي "إن المستجدات في عالمنا اليوم تتسارع لتؤكد حاجة كل منا للاستماع إلى الآخر بعيداً عن التصورات النمطية التي لا تخلو من المعلومات الخاطئة التي لا يصح لأحد أن يركن إليها في عالم المعرفة الصحيح".

وأضاف "إن الاختلاف لا يمنع من رؤية الكثير من المسائل التي يتفق عليها عقلاء الأمم ومنها ضرورة تجنب الصراع الحضاري والاستعاضة عنه بالحوار الجاد للوصول إلى تعايش آمن، نواجه به التحديات الكبيرة التي تواجه الإنسانية اليوم".

ودعا التركي في كلمته التي ألقاها اليوم في حفل افتتاح المؤتمر قادة أتباع الأديان والحضارات لاستثمار المشتركات الإنسانية والقيم النبيلة التي أودعها الله في البشر في إيجاد برامج عمل مشتركة لمواجهة التحديات التي تقلق عالماً يتأثر كله بما يموج في جوانبه، فتقارب الرؤى، والتوافق على حلول مشتركة لما يعانيه العالم من مشكلات، هو الحل الأمثل للتصدي لهذه التحديات.

وأشار إلى ان رابطة العالم الإسلامي تدين وتستنكر الحوادث الإرهابية والتفجيرات في مختلف الأوقات والأماكن..مؤكداً ان الرابطة تهدف من خلال المؤتمر إلى استكمال مسيرتها في خدمة السلم العالمي، ونشر ثقافة الحوار ، والتأكيد على دور الدين والواجب المنوط بالقيادات والمؤسسات الدينية في نشر السلم والدعوة إلى التعايش الإيجابي.

من جانبه أكد رئيس مجلس الأمناء للجالية الإسلامية في هونج كونج قمر الدين منهاس على أهمية اجتماع وتعاون المسلمين فيما بينهم لمواجهة التحديات التي تواجههم.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا