رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تحيي اليوم العربي للإعاقة بعدن
[13/12/2017 03:08]

عدن ـ سبأنت :
نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات اليوم المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بمناسبة اليوم العربي للإعاقة بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الخاصة بالمعاقين .

وقالت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال إن الوزارة تحيي هذا اليوم بمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة واسرهم ، حيث أكد المعاقون مدى عزيمتهم واصرارهم على تحدي الإعاقة وتجاوز صعوبات الحياة وهو ما يؤكد على ضرورة الاهتمام بتلك الفئة وادماجها في المجتمع.

وأكدت الكمال حرص الوزارة على الإهتمام بهذه الشريحة التي تعد احدى الشرائح الإجتماعية الهامة التي تحتاج دوما للرعاية والإهتمام من قبل الجميع، كما أكدت الوقوف إلى جانب المؤسسات والجمعيات المعنية بشؤون الإعاقة وكذا سعي الوزارة حاليا لتقييم مستوى المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الخاصة وتحديد الفاعلة منها للإرتقاء والنهوض بأدائها وجهودها .

ومن جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بعدن أيوب أبوبكر إهتمامهم بهذه الشريحة الإجتماعية ومشاركتهم المناسبات المحلية والعربية والعالمية الخاصة بذوي الإعاقة لرسم البسمة على وجوههم وادخال الفرحة في قلوبهم .

وتخلل فعاليات اليوم المفتوح لذوي الإعاقة الخاصة تقديم عدد من الأشخاص المعاقين فقرات فنية ولوحات تعبيرية ، جسدوا خلالها حجم معاناتهم جراء الإعاقة ووقوفهم بصلابة امام تلك المعاناة وتجاوزها.

حضر الفعاليات مدير عام صندوق رعاية المعاقين في عدن نزار جاوي ومدير عام مديرية صيرة بعدن خالد سيدو ورئيسة اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
اتلاف كمية كبيرة من السلع المخالفة للمواصفات بعدن
اليمن تشارك في الاجتماع الخامس للقضاء على الجوع بالمنطقة العربية
وزير الداخلية يبدأ زيارة رسمية لجمهورية مصر
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
انتزاع 1,557 لغما وذخائر غير متفجرة خلال الأسبوع الثالث من يونيو
ناجي يلتقي سكرتير الدولة لشؤون تنمية الصادرات بوزارة الخارجية المجرية
تدشين مشاريع مياه بتكلفة 68 مليون يورو بمديريات وادي حضرموت
هيئة حماية البيئة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والجفاف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا