رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماعي مجموعة جي 7 + ووزراء التجارة العرب
[11/12/2017 04:14]

بونيس ايرس - سبأنت

شارك اليمن في اجتماع وزراء التجارة للدول الأعضاء في مجموعة (جي 7 +) التي أنشأت عام 2010 وأنظم لها اليمن في مارس 2016، الذي أنعقد على هامش المؤتمر الوزاري الـ11 للدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية والمنعقد حالياً في العاصمة الإرجنتينية بونيس ايرس .

وتضم المجموعة 20 دولة تعرضت أو تتعرض لازمات سياسية أو حروب أثرت على الجوانب التنموية والاستقرار في بلدانها.

كما حضر وفد اليمن برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، على هامش أعمال المؤتمر اجتماع وزراء التجارة للدول العربية والذي ترأسه وزير التجارة والاستثمار السعودي والذي تم خلاله إقرار الاعلان الوزاري المشتمل على أهم القضايا ذات الأولوية للدول العربية.

وخلال الاجتماعين أكد الوزير الميتمي على ضرورة مراعاة ظروف اليمن الراهنة وتوسيع نطاق الدعم المؤسسي والفني حتى خروجها من أزمتها الراهنة .. مشيراً إلى أنه تم إقرار الإعلان الوزاري المنشأ للمجموعة الفرعية المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية والمحدد لموقف تلك الدول حول عملية الانضمام لمنظمة التجارة العالمية بما في ذلك الأخذ بالاعتبار لاحتياجات الدول المنظمّة حديثا للمنظمة ومنها اليمن.

وأستعرض الأثار الكارثية التي تعانيها اليمن جراء الإنقلاب الذي قامت به ميليشيا الحوثي وعرقل خطط الحكومة الشرعية في معالجة عدد من القضايا التنموية ومنها استكمال خطوات انضمام اليمن كعضو جديد في المنظمة العالمية.

ودعا الوزير الميتمي حكومات الدول الأعضاء في المجموعتين إلى مساندة الحكومة الشرعية في جهود استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام القائم على أساس من المرجعيات الثلاث المتفق عليها، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

كما دعاهم إلى تقديم الدعم المادي والفني والمؤسسي لبرامج التعافي وإعادة الاعمار التي تخطط له الحكومة اليمنية.

وعلى هامش المؤتمر الدولي، التقى الوزير الميتمي، بعدد من نظرائه الوزراء المشاركين، وبحث معهم علاقات التعاون الثنائية مع بلدانهم وسبل تطويرها وتعزيزها .. مستعرضاً الجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية للتغلب على اثار الدمار الذي خلفه الانقلاب والاعداد لتطوير الجوانب التنموية وبناء القدرات الوطنية.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا