رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يشارك في اجتماع المائدة المستديرة الخاص بإقامة سلام مستدام في اليمن
[17/11/2017 01:27]


روما ـ سبأنت

شارك وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم في اجتماع المائدة المستديرة الرفيع المستوى حول إقامة سلام مستدام في اليمن، والذي عقد اليوم في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة عدد كبيرة من المسؤولين الدوليين والمنظمات الأممية الدولية.

واستعرض فتح الوضع الإنساني في اليمن وما تسببت به المليشيات الانقلابية من اثار كارثية على الشعب اليمني من خلال انقلابها على الرئيس المنتخب والحكومة الشرعية ونهبها للخزينة العامة للدولة وحصارها للمدن وقصفها للأحياء والمنازل السكنية.

وتطرق فتح خلال كلمته جهود ومساعي الحكومة اليمنية في العمل على إعادة الحياة الى كافة المحافظات وتأمين حياة المواطنين بالشراكة والتعاون مع المانحين وفي مقدمتهم دول مجلس التعاون الخليجي.

واكد على أهمية تظافر جهود المجتمع الدولي لمزيد الدعم الإنساني والاغاثي لليمن، مشيرا الى ان الأوضاع في اليمن بحاجة الى مزيد من الجهود الإنسانية للخروج من الحالة الإنسانية التي يعانيها.

كما اكد ان اللجنة العليا للإغاثة تعمل وبالتنسيق مع كافة المانحين لايصال المساعدات الإنسانية الى كافة أبناء الشعب اليمن في كل المحافظات وترحب بكافة الجهود الدولية التي تسهم في تحسين الوضع الإنساني في اليمن.

ولفت وزير الإدارة المحلية الى ما تقوم به المليشيات الانقلابية من انتهاكات إنسانية كبيرة بحق المدنيين .. داعياً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الإنسانية وإدانة انتهاكات المليشيات الانقلابية والضغط عليها لوقف اعمالها وتصرفاتها بحق انباء الشعب اليمني وفك حصار المدن ورفع يدها عن الاعمال الاغاثية والإنسانية.

وأكد فتح على أهمية الشراكة والتنسيق بين الحكومة والمنظمات الدولية لتعزيز آلية المراقبة لديها ولضمان وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات وعدم استغلالها من قبل المليشيات الانقلابية لتعزيز سلطة الأمر الواقع، ورحب بهذا الصدد بقرار برنامج الأغذية العالمي بتوسيع مكتبه في عدن، داعياً بقية المنظمات بقية المنظمات الى زيادة طواقمها في عدن والمحافظات والعمل على تعزيز تواجدها في العاصمة المؤقتة عدن.





رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا