رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في مؤتمر جمعيات الصداقة العربية الصينية في بكين
[07/11/2017 03:28]
الرياض ـ سبأنت

شارك اليمن في مؤتمر جمعيات الصداقة العربية الصينية في بكين بوفد رأسه مستشار رئيس الجمهورية سلطان العتواني ومستشار وزير الخارجية السفير مروان نعمان و سفير اليمن لدى الصين السفير محمد المخلافي.

و استعرض المؤتمر ما حققته الجمعية من منجزات خلال الأعوام الثلاث الماضية في مجال تعزيز التبادلات الصينية - العربية على كافة الاصعدة، وبحث خطة العمل للعامين المقبلين بهدف دفع الصداقة الصينية- العربية التقليدية إلى مستوى أعلى في إطار تنفيذ مبادرة الحزام والطريق لما يمثله العالم العربي من حلقة مهمة في تنفيذ المبادرة الطموحة ، لتصبح الجمعية منصة مهمة لتطوير العلاقات الصينية- العربية من جميع الجوانب.

وتهدف مبادرة الحزام والطريق التي اقترحها الرئيس الصيني عام 2013 إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا مع أوروبا وإفريقيا بطول المسارات البرية والبحرية لطريق الحرير التجاري القديم.

وصدر في ختام الاجتماع بيان ختامي اشاد فيه بنجاح المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني ، وتقدير المجتمعين لاطلاق الرئيس شي جن بينغ خلال عام 2013 مبادرة الحزام والطريق والتي تتناسق مع متطلبات تنمية الدول المختلفة ويتناسب مع المصالح المشتركة للشعوب العربية والصينية والتعبير عن التقدير للمنجزات المثمرة التي حققها الطرفان في كافة المجالات ، والاستعداد التام لتعزيز التبادل الشعبي بين الصين والدول العربية.

واكد البيان الختامي عن التقدير للجهود التي بذلتها المنظمات الشعبية والشخصيات من الجانبين لدفع علاقات الصداقة والتعاون بين الصين والعالم العربي وكذا تعزيز التبادل بين بلدان الحزام والطريق لاضفاء قوة محركة للتعاون بين الجانبين.

كما أكد على دعم القرارات والنتائج الصادرة عن الدورة الرابعة عشرة لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني والذي عقد في بكين خلال الفترة من 22- 23 مايو الماضي 2017م .

وتأسست جمعية الصداقة الصينية العربية عام 2001 و تهدف إلى تعزيز والصداقة بين الشعب الصيني والشعوب العربية، ودفع تطور العلاقات الودية وتوسيع التعاون الصيني العربي بما يحقق المنفعة المتبادلة في المجالات المختلفة.






رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا