رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فضائل يلتقي وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان
[31/10/2017 04:36]
عدن-سبأنت
التقى وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي يزور بلادنا خلال هذه الأيام.

ورحب وكيل وزارة حقوق الإنسان برئيس الوفد مدير عام المفوضية للشرق الاوسط وشمال افريقيا محمد النسور والوفد المرافق له..مؤكداًعلى أهمية تنفيذ قرار مجلس حقوق الانسان الاخير الصادر في الدورة الـ 36 كما يجب من دعم اللجنة الوطنية ومدها بالخبرات والامكانيات اللازمة و أهمية وجود معايير واضحة ودقيقة لاختيار فريق الخبراء تتركز على الكفاءة والخبرة الكافية والعلم بالوضع اليمني والسيرة الجيدة وان يتمتع بمهنية وحيادية.

كما تم مناقشة وضع مكتب المفوضية السامية في اليمن والتزامه بتقديم الدعم للحكومة ممثلة بوزارة حقوق الانسان وتعزيز حماية حقوق الانسان والدفاع عنها وفق اتفاقية ومقترحات جملة من المشاريع والبرامج التي من الممكن ان تنفذها الوزارة بشكل مشترك مع المكتب.

وتطرق فضائل الى وضع حالة حقوق الانسان بشكل عام وما سببته الميليشيا الانقلابية من دمار وخراب طال الشعب اليمني ومؤسسات الدولة..مطالباً المجتمع الدولي الى الوقوف مع الحكومة الشرعية لبناء وتأهيل تلك المؤسسات وعلى راسها المؤسسات الخدمية واجهزة الامن والضبط وتنفيذ برامج نشر ثقافة حقوق الانسان واحترام الدستور والقانون.

واستعرض وكيل وزارة حقوق الانسان الاحصائيات والارقام والجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي ومنها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري..داعيا المفوضية الى ممارسة مزيد من الضغط لإطلاق سراح كافة المعتقلين والاستجابة لنداء امهات المختطفين والمخفيين والعمل على تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء في إطلاق كل المعتقلين من كل الاطراف وفي اي مكان..مؤكداً احترام الحكومة لحقوق الانسان والتزامها بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية في معالجة اي اختلالات او ادعاءات حول اي انتهاكات في المناطق المحررة.

واكد فضائل التزام الحكومة بالتعاون مع فريق الخبراء بشكل كامل من خلال العمل وفق المهام المنوطة به..داعياً ،الوفد لنقل وفتح مكتب المفوضية السامية الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن حيث تتواجد الحكومة.

من جهته اكد رئيس الوفد ،على الشراكة الكاملة مع الحكومة ممثلة بوزارة حقوق الانسان ..مشيراً الى انه سيكون هناك برامج وأنشطة ستنفذ في القريب بشراكة بين مكتب المفوضية والوزارة وعلى راس تلك البرامج ما تم طرحه ومناقشته في هذا اللقاء.

كما اكد مدير مكتب المفوضية في اليمن الدكتور العبيد احمد العبيد ان المفوضية ستقوم بفتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن لتنفيذ عدد من المشاريع.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا