رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تبعث رسالة للامم المتحدة بشأن استمرار جرائم المليشيا الانقلابية بتعز
[05/11/2015 07:22]
الرياض ـ سبأنت

بعثت الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الانسان اليوم رسالة مفصلة الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بشأن استمرار الجرائم الممنهجة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين بمحافظة تعز.

تضمنت الرسالة عدد من الحقائق المؤلمة بخصوص ما تعانيه مدينة تعز جراء القصف و الحصار المستمر عليها منذ ستة أشهر، واستمرار آلة الحرب التابعة للمليشيا الانقلابية باستهداف المدنيين بتعز و بشكل مباشر و مستمر.

وتصاعدت وتيرة العنف و الاعتداء الممنهج على المدنيين بمدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ليلة أمس الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2015م و صباح اليوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2015م ـ بحسب الرسالة .

حيث شمل الاعتداء أحياء الجحملية ، صينة ، الشماسي ، الدحي ، واستهداف مستشفى الثورة العام وسط المدينة صباح اليوم الخميس بقذيفتين من مدفع هاون .

وبحسب الرسالة فقد تم القصف متعمدا أثناء إسعاف الجرحى من الأطفال الذين تعرضوا للقصف المسبق في أحياء المدينة الأخرى ، وتم متابعة المسعفين من قبل المليشيات الانقلابية عبر قصف مباشر للمستشفى .


وأسفر القصف عن استشهاد ثمانية مدنيين وإصابة 13 آخرين.

واكدت الحكومة في رسالتها للسيد بان كي مون أن العملية الممنهجة التي تستهدف المدنيين في تعز من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية هي جريمة ضد الإنسانية ، فقد تعمدت الإصابة المباشرة للمدنيين عبر توجيه قذائف الدبابات و الهاون على الأحياء السكنية المكتظة و التي تخلو من أي نشاط عسكري.

وقالت " إن استخدام المدفعية الثقيلة و الدبابات على المنازل المكتظة هي من الوسائل المتعمدة و المتكررة التي تقوم بها المليشيا الانقلابية في أحياء مدينة تعز ، و أكدت مصادرنا على الأرض أن هذه الأسلحة الثقيلة تتنوع بين الهاون و الدبابات و تتعمد قصف المباني المكتظة بالسكان والواضحة للعيان أنها للمدنيين ".

وخاطب وزير حقوق الانسان عزالد الاصبحي السيد أمين عام الأمم المتحدة بالقول " نحن على ثقة بدوركم الفعال والأساسي في واقع حقوق الإنسان و بأنكم لن تتوانوا في الوقوف ضد الانتهاكات الجسيمة و الخطيرة للقانون الدولي الإنساني خاصة و أن المليشيات تتبع سياسة ممنهجة و نمطية ضد المدنيين حيث يسقط كل يوم المزيد من الضحايا خاصة الأطفال و النساء ".


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا