رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة والضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة
[17/10/2017 02:36]
عدن - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة عدن، مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وقادة العرض العسكري.

وخاطب رئيس الوزراء مناضلي الثورة وقادة الجيش والمُقاومة قائلاً "أنتم من صنع لنا هذه الاحتفالات، احتفالات سبتمبر وأكتوبر ومايو ونوفمبر، وأصبح لدينا أربع مناسبات وطنية غالية على قلوبنا تحققت بفضل تضحياتكم وتضحيات شهداء ثورتي سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وإليها مايو العظيم ".

وأضاف "أن أبناء المحافظات الجنوبية هم أول من حافظوا على الجمهورية ودعوا إلى الوحدة التي تحققت في 22 مايو 1990، ولكن النظام السابق شوهها وخاصة بعد حرب صيف 94، التي مارس فيها النظام سياسة الإقصاء والتهميش ضدّ كل من عارض النظام وسرح الموظفين من وظائفهم وطرد الجيش ونتيجة لذلك جاء الحراك السلمي في عام 2007 مطالبا بالحقوق التي نهبت والعودة إلى المسار الصحيح للوحدة، وحتى أبناء المحافظات الشمالية وقع عليهم الظلم نتيجة سلبيات ذلك النظام السابق ،ونحن ندعم المطالبة بالحقوق في الإطار السلمي وقد جاءت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتخاب الرئيس عبدربه منصور رئيسا اليمن في مسيرة ديمقراطية لم يسبق لها مثيل وسط تأييد إقليمي ودولي وبإجماع شعبي".

وأشار بن دغر إلى أن ثورة 14 أكتوبر كانت ضد الاستعمار البريطاني وضد الاتحاد الجنوب العربي، وانتصرت بتأسيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، من ثم تغيرت إلى جمهورية اليمن الديمقراطية، وفي الحالتين حافظت على الهوية اليمنية، هوية أجدادنا التي لا يمكن أن نتخلى عنها.

واكد رئيس الوزراء ،ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، رئيس منتخب من الشعب، ولن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات حرة ونزيهة وعبر صناديق الاقتراع وذلك للحفاظ على الوطن ومؤسساته وهدفنا اليوم هو هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة.

ونوه بن دغر، إلى أن الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة وهي الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة وقد شنت المليشيا حربا وانقلبت على الشرعية والدولة لأنها شعرت أنها سوف تفقد السلطة والثروة مع بعض، تماماً كما فقدت لها في ٩٤، فقد تضمنت وثيقة العهد والاتفاق آنذاك النظام الاتحادي ، الا انها لم تكن مدعوة بالشكل الذي نحن عليه اليوم والذي يدعمنا فيه الاشقاء من دول مجلس التعاون لدول مجلس بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة من دولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف والمجتمع الدولي.

وقال رئيس الوزراء "نحن اليوم في مفترق طرق ولا يوجد أمامنا خيار وطريق غير الذهاب إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم تتحقق فيها العدالة كونها راعت مساحة الأرض وعدد السكان، وعبرها سيتم صناعة وحدة حقيقة لا يكون فيها ظالم ولا مظلوم وتمنح الفرصة لصناعة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق، وتصحيح أخطاء الماضي".

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومشروعه الوطني والتمسك بالدولة الاتحادية، الذي يقاتل عليها كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب ..مشيدا بأدوار المقاومة والجيش الوطني الذين حققوا انتصارات كبيرة في العديد من جبهات القتال على العدو الحوثي وصالح.

بدورة استطرد شيخ المناضلين ، عبدالقوي رشاد الشعبي، الدور النضالي و البطولي لمناضلي الثورة اليمنية سبتمبر و أكتوبر، والذي بجهودهم انتصر الشعب اليمني بطرد اخر جندي بريطاني قبل خمسون عاماً وهزمت قوى الرجعية في الشمال آنذاك في ٢٦ سبتمبر 1962..مطالباً بضرورة إقامة الدولة الاتحادية المكونة من سته أقاليم ، والالتفاف إلى بناء الوطن/وضرورة الاستفادة من تجارب الماضي.

وعبر رئيس دائرة الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية أحمد قاسم عبدالله، عن سعادته والمناضلين على هذه اللفتة الكريمة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذي تمثل تكريماً لتاريخهم النضالي وامتداداً لمعرفة القيادة السياسية بالأدوار البطولية التي قاموا فيها.

وفِي ختام اللقاء كرم قادة المقاومة دولة رئيس الوزراء بدرع تذكاري تقديراً لجهوده الوطنية والنضالية التي يقوم بها في خدمة وطنه ومجتمعه

حضر اللقاء وزراء الزراعة المهندس أحمد الميسري ،والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والثقافة مروان دماج، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، ونائب وزير والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، وقائد العمليات المشتركة اللواء ناصر بارويس وعدد من مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا