رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الـ25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية (إينا) في جدة
[14/10/2017 06:58]
جدة - سبأنت
بدأت في مقر وكالة الأنباء الإسلامية(إينا) بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،اليوم، أعمال الاجتماع الـ25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام العتواني.

وأكد وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عواد العواد ،الذر ترأس الاجتماع بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، ومدير عام وكالة الأنباء الإسلامية عيسى خيري روبله، وأعضاء المجلس التنفيذي،على أهمية الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الاسلامية والدورة الخامسة لجمعيتها العمومية، حيث يأتي وأمتنا الاسلامية تمر في ظروف صعبة حيث نعاني من مخاطر الإرهاب والتطرف، مع تزايد نفوذ الميليشيا ذات الاجندات الخارجية التي تحاول فرضها على مجتمعات ودول بأكملها وهو ما يجعلنا نتطلع إلى أن يكون هذا الاجتماع منطلقاً لتطوير المؤسسات الإعلامية الاسلامية حتى تكون في مستوى هذه التحديات.

وقال الوزير العواد" لا يخفى عليكم ما تواجهه دول التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن الشقيق وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، من محاولات لانتقاص أعمالها الإغاثية والانسانية في اليمن، وتشويه جهودها اعتماداً على معلومات مضللة جمعت من مصادر مشبوهه، كانت وستظل هي السبب الرئيسي في معاناة اليمنيين وتردي أوضاعهم".

وأضاف" أن هذه التحديات التي توجهها الامة الاسلامية ترفع حجم المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الاعلام في دولنا للوقوف مع الحق واظهاره وتدعونا إلى الدفع بمؤسسات العمل الاعلامي الاسلامي المشترك مثل وكالة الانباء الاسلامية لمواجهة محاولات التقليل مع الجهود التي تبذلها الدول الاسلامية في شتى المجالات".

وشدد على ضرورة تعزيز دور وسائل الاعلام في البلدان الاسلامية والتأكيد على أهمية التعاون بين الدول الاعضاء في تطوير الآليات والمضامين والاساليب الاعلامية لمحاربة الارهاب ومكافحة التطرف والقضاء على خطاب الكراهية،والحرص على الالتزام بقضايا الامة الاسلامية.

واشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين الى إن المنظمة تدرك التحدّيات والمشكلات التي يمر بها العالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية المحورية للمنظمة وهي قضية فلسطين والقدس الشريف، وانتشار التطرف والإرهاب، وقصور عمليات التنمية ومكافحة الفقر، إلى جانب النزاعات العالقة التي طال أمدها حتى أصبحت خطراً يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي..لافتاً الى ان منظمة التعاون الإسلامي قد انجزت استراتيجية إعلامية طموحة، لتوظيف الإعلام في معالجاتها لقضايا الأمة الإسلامية، بالتوازي مع المعالجات الإنسانية والاقتصادية والسياسية الأخرى.

وأكد العثيمين إن وجود مؤسسة إعلامية دولية ملتزمة بأهداف منظمة التعاون الإسلامي وميثاقها وخطط عملها، كما هو الحال بالنسبة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية، أمر من الأهمية بمكان، خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي أصبح الإعلام فيها ساحةً لصراع الأفكار.

والقى المدير العام لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، عيسى خيري روبله، كلمة أشار فيها الى إن الوكالة أنشئت لهدف نبيل، وهو أن تكون منصة إعلامية لخدمة الإعلام الإسلامي والتقريب بين الشعوب الإسلامية من خلال تبادل الأخبار..لافتاً الى أن الاتحاد يعطي الوكالة دورا أكبر للتنسيق والتشاور مع وكالات أنباء الدول الأعضاء، على غرار اتحادات الوكالات الإقليمية والقارية.

وأقر المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) اليوم السبت تعيين الجيبوتي عيسى روبله مديرا عاما للوكالة.

واعتمد المجلس قرارات عدة لرفعها للدورة الخامسة للجمعية العامة للوكالة المقرر عقدها يوم غد الأحد في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وهي خطط النهوض بعمل الوكالة وتحويلها إلى اتحاد ومشاريع إعلامية تتعلق ببرنامج المنظمة 2025.

كما أقر المجلس قرارات أخرى تتعلق بدور وكالات الأنباء في الدول الأعضاء لدى المنظمة في مساندة قضية فلسطين والقدس الشريف (استنادا إلى قرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام) ودعم العمل المشترك لوكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودور مركز التدريب الخاص بالوكالة في دعم قدرات الإعلاميين في وكالات الأنباء الأعضاء ودور وكالات الأنباء في مكافحة خطاب الإرهاب و(الإسلاموفوبيا).

وتضمنت قرارات المجلس التنفيذي كذلك توصيات بشأن المشاركة في جائزة منظمة التعاون الإسلامي ودور وكالات الأنباء في دعم تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس التنفيذي وهم السعودية (دولة المقر) وفلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي فيما حضرته عن المجموعة العربية اليمن ومصر والبحرين والمجموعة الأفريقية مالي والسنغال والنيجر فيما حضرته عن المجموعة الآسيوية تركيا وباكستان.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا