رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الـ25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية (إينا) في جدة
[14/10/2017 06:58]
جدة - سبأنت
بدأت في مقر وكالة الأنباء الإسلامية(إينا) بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،اليوم، أعمال الاجتماع الـ25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام العتواني.

وأكد وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عواد العواد ،الذر ترأس الاجتماع بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، ومدير عام وكالة الأنباء الإسلامية عيسى خيري روبله، وأعضاء المجلس التنفيذي،على أهمية الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الاسلامية والدورة الخامسة لجمعيتها العمومية، حيث يأتي وأمتنا الاسلامية تمر في ظروف صعبة حيث نعاني من مخاطر الإرهاب والتطرف، مع تزايد نفوذ الميليشيا ذات الاجندات الخارجية التي تحاول فرضها على مجتمعات ودول بأكملها وهو ما يجعلنا نتطلع إلى أن يكون هذا الاجتماع منطلقاً لتطوير المؤسسات الإعلامية الاسلامية حتى تكون في مستوى هذه التحديات.

وقال الوزير العواد" لا يخفى عليكم ما تواجهه دول التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن الشقيق وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، من محاولات لانتقاص أعمالها الإغاثية والانسانية في اليمن، وتشويه جهودها اعتماداً على معلومات مضللة جمعت من مصادر مشبوهه، كانت وستظل هي السبب الرئيسي في معاناة اليمنيين وتردي أوضاعهم".

وأضاف" أن هذه التحديات التي توجهها الامة الاسلامية ترفع حجم المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الاعلام في دولنا للوقوف مع الحق واظهاره وتدعونا إلى الدفع بمؤسسات العمل الاعلامي الاسلامي المشترك مثل وكالة الانباء الاسلامية لمواجهة محاولات التقليل مع الجهود التي تبذلها الدول الاسلامية في شتى المجالات".

وشدد على ضرورة تعزيز دور وسائل الاعلام في البلدان الاسلامية والتأكيد على أهمية التعاون بين الدول الاعضاء في تطوير الآليات والمضامين والاساليب الاعلامية لمحاربة الارهاب ومكافحة التطرف والقضاء على خطاب الكراهية،والحرص على الالتزام بقضايا الامة الاسلامية.

واشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين الى إن المنظمة تدرك التحدّيات والمشكلات التي يمر بها العالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية المحورية للمنظمة وهي قضية فلسطين والقدس الشريف، وانتشار التطرف والإرهاب، وقصور عمليات التنمية ومكافحة الفقر، إلى جانب النزاعات العالقة التي طال أمدها حتى أصبحت خطراً يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي..لافتاً الى ان منظمة التعاون الإسلامي قد انجزت استراتيجية إعلامية طموحة، لتوظيف الإعلام في معالجاتها لقضايا الأمة الإسلامية، بالتوازي مع المعالجات الإنسانية والاقتصادية والسياسية الأخرى.

وأكد العثيمين إن وجود مؤسسة إعلامية دولية ملتزمة بأهداف منظمة التعاون الإسلامي وميثاقها وخطط عملها، كما هو الحال بالنسبة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية، أمر من الأهمية بمكان، خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي أصبح الإعلام فيها ساحةً لصراع الأفكار.

والقى المدير العام لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، عيسى خيري روبله، كلمة أشار فيها الى إن الوكالة أنشئت لهدف نبيل، وهو أن تكون منصة إعلامية لخدمة الإعلام الإسلامي والتقريب بين الشعوب الإسلامية من خلال تبادل الأخبار..لافتاً الى أن الاتحاد يعطي الوكالة دورا أكبر للتنسيق والتشاور مع وكالات أنباء الدول الأعضاء، على غرار اتحادات الوكالات الإقليمية والقارية.

وأقر المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) اليوم السبت تعيين الجيبوتي عيسى روبله مديرا عاما للوكالة.

واعتمد المجلس قرارات عدة لرفعها للدورة الخامسة للجمعية العامة للوكالة المقرر عقدها يوم غد الأحد في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وهي خطط النهوض بعمل الوكالة وتحويلها إلى اتحاد ومشاريع إعلامية تتعلق ببرنامج المنظمة 2025.

كما أقر المجلس قرارات أخرى تتعلق بدور وكالات الأنباء في الدول الأعضاء لدى المنظمة في مساندة قضية فلسطين والقدس الشريف (استنادا إلى قرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام) ودعم العمل المشترك لوكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودور مركز التدريب الخاص بالوكالة في دعم قدرات الإعلاميين في وكالات الأنباء الأعضاء ودور وكالات الأنباء في مكافحة خطاب الإرهاب و(الإسلاموفوبيا).

وتضمنت قرارات المجلس التنفيذي كذلك توصيات بشأن المشاركة في جائزة منظمة التعاون الإسلامي ودور وكالات الأنباء في دعم تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس التنفيذي وهم السعودية (دولة المقر) وفلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي فيما حضرته عن المجموعة العربية اليمن ومصر والبحرين والمجموعة الأفريقية مالي والسنغال والنيجر فيما حضرته عن المجموعة الآسيوية تركيا وباكستان.


رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
البركاني يشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي
‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الارهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية‏
الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تنعي رئيس دائرة القيادات الإدارية باعبّاد
الوزير السقطري يناقش امكانية تمويل وتنفيذ عشرة مشاتل بمديريات يافع
اجتماع بعدن يناقش ترتيبات حملة مساندة التحصين ضد كورونا
لجنة إجلاء العالقين في الهند تناقش استعدادات بدء عملية إجلائهم إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا