رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تؤكد اهتمامها الكبير بالتصدي لظاهرة القرصنة البحرية
[11/10/2017 09:38]

الرياض - سبأنت :
اكدت هيئة النقل العام السعودية ان المملكة تتصدر مرتبة متقدمة في المشهد الدولي الداعم للسلامة البحرية وامن بيئة النقل البحري من خلال ما توليه من اهتمام كبير للتصدي لظاهرة القرصنة البحرية.

وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية اليوم الاربعاء ان حضورها في محاربة القرصنة البحرية يأتي انطلاقا من وعيها بمسؤوليتها تجاه ما تطل عليه من سواحل تمتد الى 2400 كيلومترا على البحر الاحمر في غرب المملكة كما تمتد بطول 1000 كيلومترا الى الشرق منها على سواحل الخليج العربي.

كما يأتي استنادا الى عضويتها في المنظمة البحرية الدولية (او.ام.اي) وعضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لمكافحة القرصنة وفرق العمل المنبثقة عنه فضلا عن السعي الدؤوب لحكومة المملكة لتشجيع العمل الاقليمي والدولي لمكافحة القرصنة بدول المنطقة تحقيقا لمصالحها ومصالح دول الجوار.

واشار في هذا الصدد الى دعم الحكومة السعودية لاهم الصناديق والمنظمات الدولية الشريكة في هذا المجال الحيوي بمبلغ مليون دولار امريكي موزعة على عدة جهات ومنها صندوق التعاون التقني بالمنظمة البحرية الدولية ومن اهم انشطته مكافحة القرصنة البحرية وكذلك دعمها للمعهد الدولي للقانون البحري وللجامعة البحرية الدولية بالسويد.

واستشهدت الهيئة على علو القيمة البحرية للمملكة اقليميا ودوليا بأن 13 في المائة من حجم التجارة العالمية تمر من خلال البحر الاحمر وان 95 بالمائة من واردات المملكة تصل اليها عبر البحر من خلال موانئها على البحر الاحمر والخليج العربي.

واكدت حرص المملكة على ضمان تدفق الطاقة الى الاسواق العالمية من خلال موانئها على الخليج العربي كون المملكة اكبر مصدر للنفط في العالم وتنتقل اغلب الصادرات النفطية عبر ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية والذي يعد احد اكبر موانىء العالم المتخصصة في امدادات الطاقة.


ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا