رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تحالف رصد يؤكد ان القرار العربي تحت البند العاشر جاء ثمرة لجهود مختلف الأطراف
[29/09/2017 07:17]
عدن-سبأنت

رحب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان(رصد) بقرار مجلس حقوق الإنسان الصادر مساء اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2017رقم
(A/HRC/36/L.8)..مؤكداً ان القرار العربي تحت البند العاشر جاء ثمرة لجهود مختلف الأطراف وساهم فيه تحالف رصد منذ تأسيسه بالإضافة الى العديد من منظمات المجتمع المدني.

وقال التحالف في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)"ان قرار المجلس يؤكد ما طالب به تحالف رصد دوما من ضرورة اتاحة الفرصة الكافية لأليات الانصاف والعدالة الوطنية للقيام بدورها كاملا قبل الانتقال الى الاليات الدولية مما قد يعمل على تسيس الملف الحقوقي الأمر الذي لن يفيد مصلحة ضحايا الإنتهاكات".

وأضاف البيان " ان تحالف رصد اذا يرحب بهذا القرار يضع نصب اعينه مصلحة الضحايا ويشدد على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان من كافة أطراف النزاع في اليمن وتحديدا من قبل مليشيا الحوثي صالح التي لا تقيم وزنا لإلتزاماتها بموجب تلك المنظومة الحقوقية والقانونية".

واشاد تحالف رصد بفقرات القرار التي نصت بوضوح على دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بمجموعة من الخبراء الدوليين والاقليمين البارزين من ذوي المعرفة بقانون حقوق الانسان والسياق اليمني، لما من شانه العمل على تقديم توصيات عامة بشأن تحسين احترام حقوق الإنسان وحمايتها وإعمالها، وتقديم الارشاد بشأن الوصول إلى العدالة والمساءلة والمصالحة والمعالجة، حسب الاقتضاء.

ودعا الجميع الى الانخراط مع السلطات اليمنية وكافة أصحاب المصلحة وخاصة وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة ومكتب المفوض السامي في الميدان وسلطات الدول الخليجية وجامعة الدول العربية بغرض تبادل المعلومات وتقديم الدعم للجهود الوطنية والإقليمية والدولية لتعزيز المسائلة في انتهاكات وخروقات حقوق الانسان في اليمن.

كما دعا اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الى العمل المستمر لتطوير اليات عملها بما يتفق مع القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والعمل على جبر ضرر الضحايا وتعويضهم التعويض العادل،وتفعيل وتعزيز التعاون بين اللجنة الوطنية وفريق التحقق من الحوادث بما يحقق مصلحة ضحايا الإنتهاكات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا