رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع برئاسة جباري يناقش الوضع الصحي وتشكيل لجنة طبية للجرحى بتعز
[28/09/2017 03:36]


تعز - سبأنت

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري اليوم اجتماعا لقيادات القطاع الصحي ومدراء المستشفيات والمؤسسات العاملة بمحافظة تعز .

وأكد أهمية إيجاد الحلول العاجلة لمعالجة جرحى أبطال الجيش الوطني الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم للدفاع عن تعز التي رفضت الخضوع لارادة الميليشيا الانقلابية وقاومت بصلابة وسطرت أروع البطولات.

وقال جباري " لابد أن نكون في مستوى هذه التضحيات والوفاء لهؤلاء الأبطال الذين يدافعون عن تعز وعن المشروع الوطني لليمن الاتحادي الذي اتفق عليه أبناء اليمن في مؤتمر الحوار الوطني ".

وأضاف " نحن هنا لوضع حلول لقضية الجرحى وأبرزها تشكيل لجنة طبية من مدراء المستشفيات والاستشاريين والمختصين بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة ".. مشيدا بالدور البطولي الذي قدمه الشهداء الأبرار والجرحى وكل الذين هم في مواقع الشرف والبطولة والمتارس الذين لولاهم لاحرقت المليشيا مدينة تعز وأن نأتي إلى هنا للاجتماع ومناقشة أوضاع المواطنين وهذا شرف لنا بزيارة هذه المحافظة الباسلة والابية.

وشدد على الخروج برؤية واضحة لمعالجة الوضع الصحي بالمحافظة على أن يتم ترجمتها لإعادة تفعيل عمل المستشفيات الحكومية وفي مقدمتها هيئة مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري والعسكري بحيث يتم استيعاب الكثير من جرحى الجيش الوطني أو المدنيين الأبرياء الذين يسقطون ضحايا في المجازر الوحشية التي ترتكبها المليشيا الإجرامية .

واستمع جباري إلى قيادات القطاع الصحي عقب استعراض الأوضاع الحالية للمستشفيات والمعوقات والعراقيل التي تقف في طريق العمل الصحي وخدمة المواطنيين .

من جهته قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح إن القطاع يحظى بالكثير من الاهتمام من القيادة السياسية و بذلت جهود كبيرة للبحث عن دعم للقطاع الصحي والمستشفيات التي تعرضت للتدمير .

وأكد ان عدم وجود قاعدة بيانات للجرحى في تعز عرقل بشكل كبير وصول الدعم وخصوصا من الجهات والمراكز الداعمة ،مشددا على ضرورة وضع قاعدة بيانات شفافة تستند على تقارير طبية متخصصة دون اختلالات .

وأكد فتح على ضرورة تفعيل قسم العظام و مركز الأطراف الصناعية ووضع إدارة حقيقية لإدارة عملية الدعم وفق المعايير الصحيحة وأهمية وضع مشاريع واضحة للمشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي لدعمها من الحكومة أو تسويقها لدى المنظمات والمؤسسات الداعمة وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للإغاثة .

واستعرض الاجتماع المشاكل التي يعاني منها مستشفي الثورة وأهمية تشغيل كافة القطاعات داخل المستشفى واستدعاء المختصين والاستشاريين ودفع رواتبهم ليقوموا بواجبهم في خدمة أبناء المحافظة .

وخرج الاجتماع بمقترح لقرار تشكيل لجنة بشكل عاجل من كلا من (المستشفى العسكري ، هيئة مستشفى الثورة العام ، المستشفى الجمهوري ، ممثل عن السلطة المحلية ، ممثل عن مكتب الصحة ، ممثل الخدمات الطبية العسكرية، عميد كلية الطب والعلوم الصحية ، مؤسسة رعاية ، ممثل الجهات الداعمة ) .





الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا