رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يترأس إجتماعاً للقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة المهرة
[21/09/2017 03:45]
المهرة-سبأنت

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، صباح اليوم، في مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة إجتماعاً للقيادات الأمنية والعسكرية بحضور محافظ المحافظة محمد عبدالله كده.

و في الإجتماع أستمع رئيس الوزراء إلى شرح من القادة الأمنيين والعسكريين في قيادة محور الغيظة وإلى نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني، ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، على الحالة الأمنية المطمئنة في المحافظة والمهام التى تقوم بها الوحدات الأمنية والعسكرية للحفاظ على مقدرات الوطن .

و أكد رئيس الوزراء على ضرورة العمل المشترك والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات الأمنية والعسكرية وتفعيل العمل الاستخباراتي لمواجهة الارهاب ومكافحة التهريب وحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال رئيس الوزراء" أن محافظة المهرة ثغر اليمن الشرقي نموذجاً لباقي محافظات الجمهورية في الحفاظ على أستتباب الأمن والاستقرار وبسط السكينة العامة"..منوهاً إلى أن المهرة كانت وماتزال صمام أمان لليمن بحفاظها على الوحدة و الجمهورية من موقعها الجغرافي المهم لليمن والجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على وجه الخصوص، الأمر الذي حتم عليهم القيام بواجبهم في حماية المحافظة وجيرانها.

وأضاف"أن اليوم هو يوم العار على الجيش والأمن والسياسيين الذين انحازوا إلى مشروع الأمامة، اليوم الذي سقطت فيه جمهورية سبتمبر بصنعاء أو تكاد وعلينا مسؤولية استعادتها(صنعاء) واستعادة الجمهورية بالقوة من الانقلابين، أو أن يجنحوا للسلم؛ قائلاً أن التعامل مع المؤسسات الأمنية والعسكرية هو تعامل وطني بمنظوماتها الكاملة وعليها تقع مسؤولية هزيمة الانقلاب".

وأشار الى ان الحكومة تواجه ارهابيين ارهاب واقعي، وإرهاب اعتدى وانقلب على الدولة وهذا لا بد من مواجهته، لا تنازل عن القيم الكبرى في الجمهورية و الوحدة فهمًا قضيتان رئيستان يتبعهم اليمن الاتحادي الذي به نؤسس لبناء جيش وطني يحمى الحدود.
وأكد أن الارهاب آفة اجتماعية يعاني منها العالم اجمع وعلينا التعاون ولا توجد خليه ارهابية الا وفيها من جميع الدول وعملت في بعض الدول وحصلت على تدريبات خارجية، ويجب ان يكون تعاون مشترك لمكافحة وعناصر القاعدة و اجتثاثها.

وأمر رئيس الوزراء بصرف ثلاثين مليون ريال يمني لتغذية الجيش للشهرين القادمين و ثلاثين مليون ريال يمني للامن للشهرين القادمين.

وقدم محافظ المحافظة شكره للرعاية الكريمة التي يوليها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية محافظة المهرة، وأهتمام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزيارة للمحافظة التي استمرت أربعة أيام دشن فيها مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية وتفقد فيها أحوال المحافظة.

حضر الاجتماع كلاً من رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الاتصالات لطفي باشريف، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والثروة السمكية فهد كفاين، والنقل مراد الحالمي، والعدل جمال عمر، و الثقافة مروان دماج ،ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، ونواب وزراء الكهرباء مبارك التميمي، والاعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جمغان الجنيدي، ومدير دائرة شئون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر عبدالله، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا