رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرأس اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة شبوة
[14/09/2017 08:44]

المكلا ـ سبأنت :
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم اجتماعاً بالمكتب التنفيذي لمحافظة شبوة بحضور محافظي محافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي، ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، ووكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي.

وفِي بداية الاجتماع نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمكتب التنفيذي ولأبناء محافظة شبوة.. مشيداً بالتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء المحافظة في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والحفاظ على الشرعية الدستورية ومجابهة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وأكد رئيس الوزراء على الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها محافظة شبوة في رفد الاقتصاد الوطني لما تتمتع به من موارد معدنية وزراعية وسمكية مهمة، وهي محافظة واعدة بالثروة، مشددا على ضرورة الالتفاف حول السلطة المحلية بالمحافظة والتمسك بالشرعية لتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشاد الدكتور بن دغر إلى التضحيات التي يقدمها أبناء شبوة في الجبهات المشتعلة مع المليشيات الانقلابية، قائلا: "مازالت محافظة شبوة تقدم التضحيات تلو التضحيات في مديريتي بيحان وعسيلان في مواجهة العدو الذي يستميت لسيطرة على هذه المديريات الواعدة بالخير والعطاء".

وقال رئيس الوزراء محافظة شبوة غنية بالنفط والغاز ويعول عليها في مستقبل اقليم حضرموت واليمن عموماً، وسنعمل خلال الايام القادمة على إيجاد تنمية حقيقة في المحافظة وتخفيف من معاناة سكانها. مؤكداً أن الحكومة صرفت الموظفين المدنيين في المحافظات المحررة بانتظام نهاية كل شهر وتسعى جاهدة لانتظام مرتبات الجيش والأمن.

ودعا رئيس الوزراء الى العمل المشترك بين محافظات الإقليم الأربع ( حضرموت- المهرة- شبوة ـ سقطرى) وعقد اجتماعات تساهم في تعزيز رفع وعي بمخرجات الحوار الوطني ومعرفة مسودة الدستور اليمن الاتحادي الجديد وإعلان اقليم حضرموت.

وأشار رئيس الوزراء إلى الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة وعلى مخرجات الوطني وسعيها الى فرض سلطتها بقوة السلاح وإسقاط الجمهورية وقد اتضح ذلك في تغيير المناهج الدراسية والخطاب الإعلامي الذين يسيطرون عليها وتأسيس ولاية خمينية في بلادنا.

وقال رئيس الوزراء لقد كان لعاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية وساهمت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في احباط هذا المشروع الإيراني وافشال أحلامها بأن يكون لها موطئ قدم في اليمن والسيطرة على الملاحة الدولة.

هذا وقد ألقى محافظ محافظة شبوة كلمة في الاجتماع نقل من خلالها شكر وتقدير ابناء محافظة شبوة للقيادة السياسة ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على الجهود الذين يبذلونها في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة. مشيراً إلى أن محافظة شبوة جزءً لا يتجزأ من اقليم حضرموت واليمن عموماً وقد كان لها دور كبير في مواجهة المليشيات الانقلابية وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي مستعرضاً اهم متطلبات واحتياجات المحافظة من مشاريع خدمية وتنموية.

من جانبه قال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين محافظ حضرموت أن هذا الاجتماع يعزز من دور الإقليم بحيث لدينا هموم كبيرة ولكن بالهمة والتكاتف سوف نصل إلى الحلم المنشود وهو تأسيس اقليم حضرموت .

واستمع رئيس الوزراء إلى عدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي الذي أشاروا إلى جملة من المواضيع الهامة التي تخص المحافظة وكيفية تحسين من مستوى الخدمات الأساسية .

حضر الاجتماع وزراء الاتصالات لطفي باشريف، والصحة ناصر باعوم والعدل جمال عمر، والنقل مراد الحالمي، والاشغال العامة والطرق معين عبدالملك، وزير الدولة ياسر الرعيني، وزير الدولة صلاح الصيادي، ونواب وزراء المالية منصور البطاني، والكهرباء مبارك التميمي والإعلام حسين باسليم ومدير دائرة الاستخبارات جمعان الجنيدي.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا